مونديال روسيا.. البرازيل تختبر أسلحتها أمام سويسرا بالمجموعة الخامسة

الأحد 17 يونيو 2018 12:06 م

يحتضن «ملعب روستوف أرينا»، الأحد، أولى مباريات المنتخب البرازيلي في مواجهة نظيره السويسري، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الخامسة من مونديال روسيا.

ويسعى المنتخب البرازيلي في أولى مبارياته بالمونديال إلى التعافي من الضربة القاسية التي تلقاها على ملعبه في نصف نهائي النسخة الماضية من البطولة عام 2014، عندما خسر أمام ألمانيا بنتيجة 7-1.

ونجح المدرب «تيتي» في جلب الهدوء والحكمة إلى البرازيل الذي كان أول منتخب يحجز تذكرة التأهل بعد ترتيب الأوراق وتجديد الدماء داخل الفريق، وذلك إلى درجة أن أبطال العالم خمس مرات لديهم 6 لاعبين فقط يتمتعون بخبرة في النهائيات العالمية.

وستنتظر البرازيل مواجهة صعبة أمام سويسرا، هذا المنتخب صعب المراس الذي خسر مباراة واحدة فقط منذ بداية عام 2016، ولم يخرج من كأس الأمم الأوروبية 2016 إلا بركلات الترجيح.

ورغم تأهل سويسرا عبر الملحق، إلا أنها قدمت مستوى كبيرا في التصفيات الأوروبية.

وسيُراهن مدرب البرازيل «تيتي» على «نيمار، وجابرييل جيسوس، وكوتينيو وويليام»، فهم معاً يخلقون الإبداع، والسيطرة على الكرة، والتحرك بحيوية والقدرة على إعطاء اللمسة الأخيرة لمحاولة اختراق الجدار السويسري الصلب.

التشكيل المتوقع:

منتخب البرازيل: «أليسون؛ دانيلو، تياجو سيلفا، ميراندا، مارسيلو؛ كاسيميرو، باولينيو، فيليب كوتينيو؛ ويليان، جابريال جيسوس، نيمار».

منتخب سويسرا: «يان سومر؛ ستيفان ليشتشتاينر، فابيان شاير، مانويل أكانجي، ريكاردو رودريجيز؛ فالون بهرامي، جرانيت شاكا، شيردان شاكيري، بليريم دزيمايلي، ستيفين زوبير؛ هاريس سيفيروفيتش».

وفي إطار نفس المجموعة، يبدو منتخبا كوستاريكا وصربيا مستعدان لبدء مشوارهما في كأس العالم، عندما يتواجها على ملعب «كوسموس أرينا».

وتعود كوستاريكا إلى كأس العالم بعد رحلة تاريخية في نهائيات البرازيل 2014 حيث كانت الحصان الأسود للبطولة بعد أن نجحت في مواصلة المشوار حتى الدور ربع النهائي وعقب تأهل من مجموعة صعبة ضمت منتخبات إنجلترا وإيطاليا وأوروجواي.

ورغم أن منتخب كوستاريكا خسر معظم مبارياته الودية التي خاضها مؤخراً، فإنه يستمد الثقة من حملته في التصفيات التي شهدت فوزه داخل قواعده على المنتخب الأمريكي برباعية نظيفة.

في المقابل، تُشارك صربيا في العرس العالمي بعد الغياب عن النسخة السابقة حيث كانت المشاركة الأخيرة في جنوب أفريقيا 2010، والتي فشلت فيها في تخطي مرحلة المجموعات رغم الفوز على ألمانيا بهدف نظيف في المباراة الثانية.

كانت صربيا تأهلت من التصفيات الأوروبية بعد أن احتلت صدارة المجموعة الرابعة متفوقة على منتخبات من بينها أيرلندا وويلز والنمسا.

التشكيل المتوقع

منتخب كوستاريكا: «كيلور نافاس؛ جيانكارلو جونزاليز، أوسكار درواتي، جوني أكوستا، كريستيان جامبوا، بريان إيدوو؛ دافيد جوزمان، سيلسو بورخيس، برايان رويز، كريستيان بولانوس؛ ماركو أورينا».

منتخب صربيا: «فلاديمير ستويكوفيتش؛ برانيسلاف إيفانوفيتش، نيكولا ميلنكوفيتش، دوسكو توسيتش، أليكساندر كولاروف؛ نيمانيا ماتيتش، سيرجي ميلينكوفيتش، دوسان تاديتش، آدم لياييتش، فيليب كوستيتش؛ أليكساندر ميتروفيتش».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البرازيل سويسرا مونديال روسيا