تألق «الشناوي» يحرم «الحضري» من دخول تاريخ المونديال

الأحد 17 يونيو 2018 01:06 ص

يبدو أن أحلام وطموحات حارس مرمى منتخب مصر، المخضرم «عصام الحضري»، في أن يكتب اسمه ضمن قائمة الأرقام القياسية بتاريخ كأس العالم، تلقت ضربة موجعة بتألق مواطنه «محمد الشناوي»، الذي بات الحارس الأساسي للفراعنة.

ويسعى «الحضري» للمشاركة في أي مباراة بكأس العالم 2018، المقامة حالياً في روسيا، ولو دقيقة واحدة، ليصبح أكبر لاعب في تاريخ البطولة منذ انطلاقها عام 1993، حيث يبلغ من العمر 45 عاماً و6 أشهر، وليحطم بذلك رقم حارس منتخب كولومبيا، «فريد موندراجون» الذي شارك في مونديال 2014، بعمر 43 عاماً.

وفي مباراة الفراعنة الأولى بالبطولة أمام منتخب أوروغواي، دفع المدرب الأرجنتيني «هيكتور كوبر»، بالحارس «محمد الشناوي»، الذي قدم أداء أكثر من رائع وحصل على جائزة رجل المباراة، رغم الخسارة بنتيجة 1-0.

ويأمل «الحضري» في المشاركة بإحدى مباراتي مصر أمام روسيا والسعودية، غير أن تألق «الشناوي» قد يحرمه من ذلك.

وكشف مصدر مقرب من الجهاز الفني للفراعنة أن هناك اتفاق على منح «الحضري» فرصة المشاركة في مباراة السعودية، لكن الأمر مرهون بما سيحققه المنتخب في مباراة روسيا في الجولة الثانية من البطولة، ففي حال تحقيق نتيجة إيجابية ستكون لمباراة السعودية أهمية كبرى من أجل تحقيق الفوز فيها أيضا، وبالتالي فرصة استمرار «الشناوي» أساسيا تظل قائمة.

ونفى ذلك المصدر الأنباء التي تحدثت عن افتعال «الحضري» أزمة كبيرة بسبب اختيار «الشناوي» للمشاركة أساسياً أمام أوروغواي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مونديال روسيا الشناوي الحضري الفراعنة

حارس منتخب مصر على أعتاب الدوري الإنجليزي الممتاز