كاتب قطري يكشف مكان احتجاز «عبدالعزيز بن فهد» بالسعودية

الأحد 17 يونيو 2018 05:06 ص

كشف الكاتب القطري «عبدالله الملا» عن مكان احتجاز الأمير السعودي «عبدالعزيز بن فهد»، نجل الملك الراحل «فهد بن عبدالعزيز»، الذي ألقي القبض عليه بعد انتقاده ولي عهد أبوظبي «محمد بن زايد».

وأوضح «الملا» أن «بن فهد» محتجز في قصر «العوجا» بحي الخزامي في الرياض.

وقال «الملا» في تغريدة له عبر حسابه في «تويتر»: «مصدر خاص: صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد محبوس في قصر العوجا».

 

 

يشار إلى أنه منذ شهر سبتمبر/أيلول الماضي، اختفت أخبار الأمير «عبدالعزيز بن فهد»، بعد كتابة تغريدة أثارت حالة من الجدل قال فيها: «الحمد لله الذي تفضل علينا بالحج، بروح بودع عمي سلمان وأسافر إن شاء الله، إن ما سافرت فاعلموا أني قتلت».

وسريعا، نشر حساب «بن فهد» تغريدة لاحقة، يحمد الله فيها على استرجاع حسابه من «القرصنة»، ثم اختفى الرجل من وقتها، لينتشر خبر آخر عن وضع نجل الملك السعودي الراحل قيد الإقامة الجبرية.

وظلت التساؤلات قائمة حتى كشف حساب المغرد السعودي الشهير «مجتهد»، أن «بن فهد اعتقل من قصره في جدة على يد قوة تابعة لبن سلمان».

وأكد «مجتهد» أن «بن فهد كتب تغريدته المحذوفة عقب مجيء قوة بن سلمان إليه، ثم وضع بعدها تحت الإقامة الجبرية، وهو في مكان غير معروف حتى الآن».

وكان الأمير السعودي قد هاجم ولي عهد أبوظبي «محمد بن زايد» متهما إياه بالخيانة ومحاربة الله بنشر الفتن والمشاركة في قتل المسلمين، داعيا «بن زايد» للتوبة والعودة إلى الله، وطالب «بن فهد»، «بن زايد» بالمكوث في الإمارات وعدم السعي لقتل المسلمين.

يشار إلى أن قصر «العوجا» هو نفسه القصر الذي استهدفه إطلاق النار في شهر أبريل/نيسان الماضي، والذي زعمت الشرطة السعودية أنه ناجم عن استهداف طائرة مسيرة «درونز» حاولت الاقتراب من القصر.

  كلمات مفتاحية

عبدالعزيز بن فهد حي الخزامي أمير سعودي قصر العوجا قرصنة محمد بن زايد