محلل سعودي يهاجم «بيتزي» ويتوقع خماسية جديدة أمام أوروغواي

الأحد 17 يونيو 2018 06:06 ص

هاجم المحلل الرياضي السعودي «خالد الشنيف»، مدرب منتخب بلاده الأول لكرة القدم، الأرجنتيني «خوان أنطونيو بيتزي»، مسؤولية الخسارة القاسية أمام منتخب روسيا، بخماسية نظيفة دون رد، في افتتاح كأس العالم 2018.

وقال «الشنيف» في تصريحات تليفزيونية: «كثر الحديث منذ انتهاء المباراة حتى الآن عن مسؤولية اللاعبين عن تلك الخسارة، لكن المسؤول الحقيقي هو بيتزي».

وأضاف: «طلب بيتزي من اللاعبين أسلوب لعب لا يتناسب مع قدراتهم، فضلا عن العناصر التي بدأ بها المباراة»، مشيرا إلى أنه اختار لاعبين في وسط الملعب يتسمون بالنزعة الهجومية، فضلا عن تعليماته للاعبين بالضغط على المنافس بقوة، حتى الضغط على حارس المرمى، ونفذ هذا الأسلوب أمام إيطاليا وألمانيا في المباراتين الوديتين، وهو ما لا يتناسب مع إمكانات اللاعب السعودي.

وأكد «الشنيف»، أن المنتخب الروسي ترك السيطرة للمنتخب السعودي، واعتمد على الهجمات المرتدة السريعة، فكانت الخسارة بخماسية، وحذر من خماسية جديدة أمام أوروغواي.

وحذر «الشنيف» من استمرار «بيتزي» على هذا الأسلوب في اللعب، منوها بأن الضغط العالي لا ينفع مع المنتخبات الكبيرة التي تمتلك حلولا  كثيرة.

ويستعد المنتخب السعودي لمواجهة نظيره الأوروغوياني، في الجولة الثانية من المجموعة الأولى بكأس العالم، الأربعاء، 20 يونيو/حزيران الجاري.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بيتزي السعودية أوروغواي مونديال روسيا