إعلامي حوثي يتهم قائد حراسة «صالح» بالتورط في مقتله

الأحد 17 يونيو 2018 08:06 ص

قال الإعلامي اليمني «محمد العماد»، الموالي لجماعة «أنصار الله» الحوثية، إن الرئيس الراحل «علي عبدالله صالح» قُتل على يد قائد حراسته الشخصية العميد «طارق صالح» فجر 4 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وقال «العماد»، مالك قناة «الهوية» الفضائية، إن العميد «طارق صالح» قتل عمه «علي عبدالله صالح» بتنسيق مع التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.

وأضاف «العماد» في مقطع فيديو من مقر قناته وسط صنعاء، إن «طارق محمد صالح كان متواجد بجوار عمه حتى فجر يوم 4 ديسمبر وهو من هرب مقطع الفيديو الخاص بوصيته الأخيرة لأهله وشعبه».

وأكد أن «طارق صالح تمكن من تهريب نفسه من وسط حي شارع مقديشو عبر نادي بلقيس إلى منطقة حدة ثم الالتقاء باللواء محمد القوسي ومغادرة صنعاء».

وقال «العماد» إن «طارق صالح اشترى حياته بموت عمه، بطلب من الإمارات وبخطة منسقة مع نجل صالح الأكبر أحمد وشقيقه عمار».

وأشار إلى أن كل أفراد الحماية الجسدية لـ«صالح» وحراسة منزله ومساعديه تم القبض عليهم على قيد الحياة، وأن كل من كان في المنزل ماعدا «علي عبدالله صالح» كانوا على قيد الحياة وسليمين، في إشارة إلى اغتياله بخطة إماراتية بالتنسيق مع «طارق صالح»، حسب تعبيره.

وأقسم «العماد» عدة مرات أن معلوماته صحيحة وحقيقة وتحدى وجود حقيقة غير ذلك، وأعلن استعداده بإجراء مناظرة تليفزيونية ومناقشة حول مقتل «علي صالح» على أي قناة تليفزيونية.

 

 

وفي 4 ديسمبر/كانون أول 2017، تم الإعلان عن مقتل «صالح» وذلك عقب أيام من انتفاضة أنصار الرئيس الراحل على «الحوثيين».

والخميس الماضي، بثت وسائل إعلام يمنية فيديو للرئيس اليمني الراحل قبل اغتياله قالت إنه ينشر لأول مرة، دعا فيه اليمنيين للثورة على «الحوثيين»، واتهمهم بتخريب البلاد وتدميرها، وجلب التحالف الدولي بقيادة السعودية، واصفا تصرفاتهم بـ«العنجهية والعنصرية».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إعلامي حوثي علي عبدالله صالح حراسة شخصية طارق صالح مناظرة تليفزيونية وصية