مونديال 2018.. السويد في مواجهة كوريا بالمجموعة السادسة

الاثنين 18 يونيو 2018 05:06 ص

تختتم الإثنين، منافسات الجولة الأولى من المجموعة السادسة، بمواجهة متكافئة تجمع بين المنتخب السويدي ونظيره الكوري الجنوبي، على ملعب «نيزني نوفغورود».

ويدرك كل من المنتخبين السويدي والكوري أنه في المجموعة التي تضم ألمانيا حاملة اللقب، والمواجهة بينهما حاسمة لتحديد مصيرهما في المسابقة.

وتمثل هذه المباراة للسويد عودتها إلى نهائيات كأس العالم بعد 12 عاما من الغياب، وستعقد آمالها على مجموعة قوية وصلبة من اللاعبين.

ويتميز المنتخب السويدي بتماسكه وروحه القتالية، كما يمتلك دفاعا قويا، ولكن هناك بعض القلق حول الفعالية الهجومية، خاصة بعد المباراتين الوديتين أمام الدنمارك وبيرو.

في المقابل، كوريا الجنوبية التي تخوض مشاركتها العاشرة في كأس العالم لديها هدف واضح، وهو تحسين الحصيلة المحققة قبل أربع سنوات في البرازيل، عندما لم تتجاوز مرحلة المجموعات وبالكاد حصدت نقطة يتيمة في ثلاث مباريات.

ولا تزال الهشاشة الدفاعية هي المشكلة الرئيسة حتى الآن للمنتخب الكوري، ولكن في الهجوم، يملك أحد أفضل المهاجمين في آسيا، «سون هيونج مين»، محاطا بلاعبي وسط مبدعين.

وشهدت المجموعة السادسة في جولتها الأولى مفاجأة كبرى، بعدما فاز المنتخب المكسيكي على حامل اللقب منتخب ألمانيا، بهدف دون رد، الأحد، ليتصدر الترتيب برصيد 3 نقاط. 

التشكيل المتوقع

منتخب ​السويد: «روبين أولسن؛ ميكايل لوستيج، أندرياس جرانكفيست، فيكتور ليندلوف، لودفيج أوجوستينسون؛ فيكتور كلايسون، سيباستيان لارسون، ألبين إيكدال، إيميل فورسبرج؛ ماركوس بيرج، أولا تويفونين».

منتخب كوريا الجنوبية: «كيم سونججيو، لي يونج، كيم يونججوون، جانج هيونسوو، بارك جو هو، كي سونجيوينج، جونج وويونج؛ هوانج هيتشان، لي جايسونج، سون هيونجمين؛ كيم شينووك».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السويد كوريا الجنوبية مونديال روسيا