1.3 ملايين شاركوا في التجمع الجماهيري لحزب «أردوغان» بإسطنبول

الاثنين 18 يونيو 2018 08:06 ص

ذكر مسؤولون أتراك أن مليون و300 ألف شخص شاركوا في التجمع الجماهيري الذي نظمه حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، الأحد، في ميدان يني قابي وسط إسطنبول.

وأضاف المسؤولون، في تصريحات صحفية، الأحد، أنهم أجروا تحليلا لاحتساب عدد الأشخاص في المتر المربع عبر التصوير بالمروحية لتجمعين جماهيرين اثنين نظما في إسطنبول أحدهما لحزب العدالة والتنمية، والآخر لحزب الشعوب الديمقراطي المعارض.

وأشار المسؤولون إلى أن التحليل أوضح أن قرابة مليون و300 ألف شخص شاركوا في التجمع الجماهيري لحزب العدالة والتنمية بميدان يني قابي، وأن قرابة 15 ألفا شاركوا في التجمع الجماهيري لحزب الشعوب الديمقراطي في منطقة باقركوي.

وأضاف المسؤولون أن قوات الشرطة التركية أوقفت 14 شخصا صدر بحقهم أوامر توقيف من القضاء، وآخرين رفعوا لافتات ورايات محظورة خلال تجمع حزب الشعوب الديمقراطي.

وتُجرى الانتخابات داخل تركيا، في 24 يونيو/حزيران الجاري، ويتنافس في الانتخابات الرئاسية 6 مرشحين، أبرزهم: الرئيس الحالي «أردوغان» ومرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض «محرم إينجه» ومرشحة حزب (الخير) «ميرال أكشينار»، بينما تتنافس 8 أحزاب في الانتخابات البرلمانية.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

تركيا العدالة والتنمية