سائحات أمريكيات في السعودية يؤدين رقصة «العرضة» التقليدية

الاثنين 18 يونيو 2018 09:06 ص

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الإثنين، مقطع فيديو يظهر فتيات يرقصن رقصة شعبية تراثية قالوا إنه تم تصويره في السعودية. 

وانتشر المقطع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقال ناشطون إن «الفتيات سائحات أمريكيات، وكن يرقصن رقصة السامري الشعبية».

ونشر الحساب الرسمي الذي يتبع «لجنة العلاقات العامة الأمريكية السعودية» المقطع وعلق عليه قائلا: «مجموعة مرحة من السياح الأمريكيين تحصل على تجربة مباشرة من الثقافة والتقاليد السائدة: رقصة العرضة».

وفي تعليقات المتابعين عبر «تويتر» على المنشور المثير للجدل، باعتباره مشهدا جديدا قلما يتم رصده في المملكة المحافظة بطبعها، قال «عبدالرحمن الغامدي»: «هذه سياسة فقط. اللي كان من الموبقات أصبح من المستحبات لأغراض سياسية».

بينما أضاف حساب «SaudiFreedomFighters» مثنيا على المشهد: «في عهد الإسلاميين والدواعش لم يكن هذا ليحدث لأنها حرام أما اليوم أثبتنا للجميع أن المحرمات هي فقط عقولهم الخاوية التي تصور للناس أي التقاء من هذا النوع هو فاحشة بينة»، متابعا: «لا فرق بين المرأة والرجل بل هناك فرق بين قلب مريض وقلب نظيف فأهلا باهل القلوب النظيفة».

واختتم «عبدالله المالكي» بقوله: «جميل جدا أن يتعرف الآخرون على موروثنا الشعبي الثري»، موضحا: «لدينا تنوع ثقافي وتراثي كبير، نحن أحرى من غيرنا في تعريف الناس به؛ فمعرفة ثقافات الشعوب دائما تقرب الشعوب من بعضها وتعطيهم صورة أكثر جمالية عن ماضي وحياة وفرحة وانسجام ذاك المجتمع».

وهو التعليق الذي استنكره «مصلح الرواش» ورد عليه قائلا: «ما فيها شي إن كانت نساء معها يعلمنها الموروث الشعبي».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية العرضة العرضة السعودية رقص جدل غريب انفتاح اختلاط أجانب سائحات