هزة أرضية بالمكسيك بالتزامن مع هدفها في المونديال

الاثنين 18 يونيو 2018 09:06 ص

وقعت هزة أرضية، في المكسيك، الأحد، عقب تسجيل الفريق الكروي لهدف التقدم في شباك ألمانيا، بالجولة الأولى للمجموعة السادسة من بطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا.

ووفقًا لبيان منشور على صفحة مركز الأرصاد بـ«تويتر»: «تم توثيق زلزال في مدينة مكسيكو، ويحمل طابعا عرضيا، وعلى الأرجح ، بسبب قفزات مجموعات كبيرة خلال هدف فريق المكسيك في بطولة كأس العالم، رصدها اثنان على الأقل من أجهزة الاستشعار».

 

 

 

 

وتابع آلاف المشجعين مباراة المنتخب المكسيكي في ساحة سوكالو وسط العاصمة، في ظل أجواء احتفالية عقب إحراز هدف التقدم في شباك الحارس الألماني «مانويل نوير»، حسب «الأناضول».

وجاء الهدف المكسيكي في الدقيقة 35 عن طريق «هيرفينغ لوزانو»، الذي تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء سددها مباشرة في الشباك.

وبهذا الهدف، انتزعت المكسيك أول ثلاث نقاط له في العرس العالمي، ليدخل التاريخ بتحقيقه أول انتصار له في تاريخ مواجهاته الرسمية مع الماكينات الألمانية.

وأذاق المنتخب المكسيكي نظيره الألماني مرارة الهزيمة الأولى له في التاريخ ضد أحد منتخبات قارة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي في كأس العالم.

يشار إلى أن المكسيك، اعتلت مؤقتاً صدارة المجموعة المونديالية السادسة، بانتظار ما ستؤول إليه نتيجة مباراة السويد وكوريا الجنوبية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

هزة أرضية المكسيك هدف كرة قدم كأس العالم مونديال 2018

زلزال بقوة 7.5 درجات يضرب المكسيك.. وتحذيرات من تسونامي