إيران تحقق في أنباء اغتصاب 41 فتاة سنية برمضان

الاثنين 18 يونيو 2018 09:06 ص

قررت وزارة الداخلية الإيرانية، الإثنين، فتح تحقيق سريع فيما أعلنه رجل الدين السني «محمد طيب ملا زهي» عن تعرض 41 فتاة سنية للاختطاف والاغتصاب في مدينة إيرانشهر التابعة لإقليم سيستان وبلوشستان، جنوب شرقي البلاد.

وكان «ملا زهي» قد كشف عن القضية خلال خطبة صلاة العيد، مما أشعل احتجاجات في المدينة، التي تقطنها أكثرية من السنة البلوش، امتدت إلى محيط منزل حاكم إقليم سيستان وبلوشستان.

وقال الشيخ «ملا زهي» إن «والد إحدى الفتيات اللاتي تعرضن للاغتصاب جاء إليه وهو يبكي نتيجة ما تعرضت له ابنته»، مضيفا أن «والد الفتاة أكد أنه خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان تعرضت ابنته للاختطاف ليوم واحد وبعد الاعتداء عليها، تم إطلاق سراحها، وإن الأمر تكرر مع بضع فتيات؛ إذ تعرضت ما لا يقل عن 41 فتاة للاغتصاب».

من جانبه، كشف المدعي العام بمدينة زاهدان، عاصمة إقليم سيستان وبلوشستان، «علي موحدي راد»، عن اعتقال 3 متهمين بقضية اختطاف الفتيات واغتصابهن، فيما قالت وسائل إعلام رسمية إن «أربعة أشخاص تم توقيفهم على ذمة التحقيق بهذه القضية».

وقال «موحدي راد» إن «واحدا من بين المعتقلين المتهمين أبدى استعداده للمثول أمام الطب الشرعي لإجراء الفحوصات والتحقيق فيما إذا كان شارك بعملية اغتصاب الفتيات بمدينة إيرانشهر».

وكان الشيخ «ملا زهي» كشف يوم الجمعة الماضي خلال خطبة صلاة العيد عن تعرض 41 فتاة في مدينة إيرانشهر للاغتصاب من قبل مجمموعات مجهولة.

وفي الأول من مايو/أيار الماضي، أعدمت السلطات الإيرانية شابا أدين باغتصاب 40 امرأة وفتاة في طهران، بعد أن تقمص شخصية ساعي بريد ليدخل المنازل.

  كلمات مفتاحية

إيران سنة تحقيقات اغتصاب فتيات سيستان وبلوشستان السنة في إيران

إعدام 4 إيرانيين قيدوا رجلا واغتصبوا زوجته أمام عينيه