500 مليون جنيه.. صفقة شراء «آل الشيخ» للأسيوطي المصري

الاثنين 18 يونيو 2018 12:06 م

تزايد الحديث في مصر مؤخرا عن حراك جديد من نوعه للمستشار بالديوان الملكي ورئيس هيئة الرياضة السعودية «تركي آل الشيخ» يتمثل في شراء نادي الأسيوطي، إحدى الأندية المغمورة والتي صعدت حديثا إلى الدوري المصري.

وخلال الساعات الماضية، أشارت تقارير صحفية وأحاديث عبر مواقع التواصل إلى أن «آل الشيخ» اشترى بالفعل، عبر شركة «صلة» السعودية، النادي من «محمود الأسيوطي»، رئيس مجلس إدارة النادي الحالي، وأنه تم تحويل اسم النادي إلى «الأهرام سبورت».

وتحولت التقارير، مؤخرا، من تكهنات إلى شبه تأكيد للأمر، وسط حديث عن استقدام «آل الشيخ» طاقما تدريبيا لإدارة الفريق الجديد، برئاسة المدير الفني السابق للأهلي «حسام البدري»، وجهازه المعاون، بالإضافة إلى السعي لشراء لاعبين مميزين من مختلف الأندية المصرية، بما فيهم الأهلي والزمالك، لتدعيم الفريق.

ونقل موقع «يورو سبورت» عن مصادر مقربة من رئيس الأسيوطي، أن صفقة بيع النادي إلى «صلة» ستصل إلى 500 مليون جنيه، بعدما شهدت الساعات الماضية تواجد لجنة مكونة من مجموعة محامين ومحاسبين لدراسة جميع الأوراق والمستندات المتعلقة بالنادي، والتأكد من سلامة الوضع القانوني وعدم وجود أي مديونيات أو مشكلات قانونية.

وأضافت المصادر أن «آل الشيخ» يتفاوض حاليا مع عدد من اللاعبين المميزين ببطولة الدوري المصري لتدعيم صفوف الفريق، قبل انطلاق الموسم الجديد ببطولة الدوري، حيث اقتربوا من ضم «محمد حمدي»، ظهير أيسر النادي المصري البورسعيدي، و«محمد مجدي أفشة»، لاعب إنبي، بمقابل مادي مغري، ليتفوقوا على عروض الأهلي الزمالك لضم اللاعبين.

وتناقل بعض الناشطين والصحفيين عبر مواقع التواصل أن «آل الشيخ» سيعين عضو الاتحاد المصري لكرة القدم «مجدي عبدالغني» رئيسا للنادي الجديد.

 

 

واختلفت ردود فعل متلقي الخبر عبر مواقع التواصل، حيث اعتبر بعضهم أن خطوة «آل الشيخ» تعد تخريبا متعمدا للرياضة المصرية لصالح «مجموعة من الكفلاء»، بينما اعتبر آخرون أن الأمر استثمار مباح، بل ومفيد في السوق الرياضي المصري، كفله قانون الرياضة الجديد.

 

 

 

 

وتوقع البعض أن يتم بناء الاستاد الجديد الذي كان «آل الشيخ» قد وعد به النادي الأهلي، ولكن لصالح «الأهرام سبورت»، في ظل توتر العلاقة مؤخرا بين رئيس هيئة الرياضة السعودية والنادي الأهلي.

وأثار «تركي آل الشيخ» مؤخرا غضبا كبيرا بين جماهير الكرة المصرية، ابتداء بأزمته مع النادي الأهلي ومهاجمته لرئيسه «محمود الخطيب»، مرورا بتمنى إصابة النجم المصري «محمد صلاح» قبل مباراة فريقه ليفربول الإنجليزي مع ريال مدريد الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما حدث، وانتهاء بتمني استمرار إصابة «صلاح» حتى نهاية مونديال روسيا 2018 الجاري.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية مصر تركي آل الشيخ نادي الأسيوطي الأهرام سبورت شركة صلة