ضحية جديدة بمشاجرة بين مواطنين وسائقين بمصر بسبب الوقود

الاثنين 18 يونيو 2018 02:06 ص

سقطت ضحية ثانية لزيادة أسعار الوقود في مصر، حيث لقي مواطن مصرعه، الإثنين، وأصيب 5 آخرون في مشاجرة بين مجموعة من المواطنين وسائقي سيارات أجرة؛ إثر خلاف وقع بينهم على زيادة أجرة الركوب.

وتلقت الجهات الأمنية بمركز أشمون في محافظة المنوفية، بلاغا بوقوع مشاجرة بالأسلحة البيضاء بين مواطنين وسائقي «ميكروباصات» الخاصة بنقل المواطنين داخل المركز، بسبب الاختلاف على رفع أجرة الركوب.

واعترض أحد الركاب على رفع الأجرة من جنيهين إلى 3 جنيهات ليتطور الأمر إلى اشتباك بين سائق الباص والراكب، قبل أن يتدخل بعض المواطنين والسائقين، وتتحول إلى معركة بالشوم والأسلحة البيضاء.

بدورها، تدخلت قوات الأمن لفض المشاجرة وضبطت عددًا من المتهمين بالواقعة تمهيدًا لإحالتهم إلى الجهات المعنية للتحقيق معهم والوقوف على ملابسات الواقعة.

وتعد تلك الحادثة، الثانية منذ رفع أسعار الوقود في مصر، بعدما لقي سائق مصرعه، الأحد، على يد راكب بمدينة المنصورة في محافظة الدقهلية، بسبب الخلاف على قيمة الأجرة بعد ساعات من قرار ارتفاع أسعار الوقود والبنزين.

وخفَّضت مصر السبت، الدعم الحكومي للوقود بعد يومين من أداء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية، ضمن تعديل شمل رئيس الوزراء و12 حقيبة (من أصل 32) أبرزها الدفاع والداخلية، كأول حكومة بالولاية الثانية لـ«عبدالفتاح السيسي».

ودافعت الحكومة الجديدة عن تخفيض دعم الوقود، لـ«إنقاذ البلاد من الخطر، وتصحيح منظومة دعم المنتجات البترولية وتعديل التشوهات السعرية».

وجاءت أحدث زيادة في أسعار الوقود، في وقت ما زال فيه مواطنون يسعون للتكيف مع موجة غلاء في الخدمات والأسعار، منذ تعويم العملة المحلية وارتفاع أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري، في نوفمبر/تشرين الثاني 2016.

ويحذر خبراء من تداعيات قرار رفع أسعار الوقود بالإضافة إلى تدابير تقشفية أخرى، على معاودة صعود التضخم وتعميق الركود الاقتصادي، وتآكل الطبقة الوسطى.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تعرفة الركوب مصر أسعار الوقود