مونديال 2018.. تقنية الفيديو تمنح السويد الفوز على كوريا الجنوبية

الاثنين 18 يونيو 2018 03:06 ص

حقق المنتخب السويدي فوزاً ثميناً على نظيره الكوري الجنوبي، بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب «نيزني نوفغورود»، في ختام منافسات الجولة الأولى من المجموعة السادسة بكأس العالم لكرة القدم 2018، بروسيا.

ودخل منتخب السويد المباراة بتشكيل من: «أولسين، لوستيج، جرانكفيست، أوجوستينسون، يانسون، لارسون، إيكدال، فورسبيرج، كلايسون، بيرج، تويفونين».

فيما دفع منتخب كوريا الجنوبية بتشكيل مكون من: «هيون أوه جو، جو يونج لي، بارك جو هو، كيم يونج جون، جانج هيون سوو، كوو جا تشيول، كي سونج يوينج، لي جاي سونج، سون هيونج مين، كيم شين ووك، هوانج هي تشان».

وبدأ المنتخب الكوري، المباراة بصورة جيدة للغاية بالضغط المتزايد على نظيره السويدي، من أجل الحصول على الأسبقية، واحتاج الأخير للانتظار حتى الدقيقة 20 للقيام بأولى هجماته.

وسيطر التعادل السلبي على الشوط الأول مع أفضلية للمنتخب الكوري الجنوبي، وفي الشوط الثاني نحج المنتخب السويدي في الإمساك بزمام الأمور، والاستحواذ أكثر على الكرة، ولكن سلبية النتيجة استمرت.

وعند الدقيقة 64 احتسب الحكم، ركلة جزاء للسويد، بعدما استعان بتقنية الفيديو، عقب سقوط «فيكتور كلايسون»، في منطقة الجزاء، نتيجة عرقلته على يد «مين وو كيم»، والتي سجلها «أندرياس جرانكفيست»، ببراعة.

وتبادل المنتخبان الهجمات حتى أطلق حكم المباراة صافرته بخسارة المنتخب الكوري بهدف دون رد على يد نظيره السويدي.

وبهذه النتيجة تقاسم المنتخب السويدي مع نظيره المكسيكي صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط، فيما تذيل منتخب ألمانيا ومنتخب كوريا الجنوبية الترتيب بدون نقاط.

وسيلتقي المنتخب السويدي مع نظيره الألماني، والمنتخب الكوري الجنوبي مع منافسه المكسيكي، في الجولة الثانية من المجموعة السادسة، يوم 23 يونيو/حزيران.

  كلمات مفتاحية

السويد كوريا الجنوبية مونديال روسيا

«زلاتان» عن لاعبي السويد: أنا أفضل منهم جميعا

إسباني يقاضي «فيفا» بسبب تقنية الفيديو