مونديال 2018.. بلجيكا تدك شباك بنما بثلاثية نظيفة

الاثنين 18 يونيو 2018 05:06 ص

حقق المنتخب البلجيكي فوزاً كبيراً على نظيره البنمي، بثلاثية نظيفة دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب «فيشت الأولمبي»، ضمن الجولة الأولى من المجموعة السابعة، بكأس العالم لكرة القدم 2018، بروسيا.

وبدأ منتخب بلجيكا المباراة بتشكيل مكون من: «كورتوا، ألدرفيريلد، فيرتونجن، بوياتا، كاراسكو، فيتسل، دي بروين، مونييه، هازارد، ميرتينز، لوكاكو».

فيما جاءت تشكيلة بنما مكونة من: «بينيدو، رومان، إسكوبار، دافيز، موريلو، جوميز، جودوي، كوبر، رودريجيز، بيريز، جابريل توريس».

ودخل المنتخب البلجيكي المباراة بهجوم مكثف وضغط بطول الملعب على خطوط منتخب بنما، الذي نجح في التماسك والاستحواذ على الكرة، وتفجير المفاجأة كونه كان نداً رغم أن هذه مشاركته الأولى في المونديال، وحسم التعادل السلبي الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، خطف المنتخب البلجيكي هدف التقدم مبكراً عند الدقيقة 47، بعدما فشل مدافع بنما في تشتيت مشتركة مع «هازارد»، لتصل إلى «ميرتينز» الذي سددها مباشرة وبطريقة رائعة داخل الشباك.

وتراجعت الروح المعنوية للاعبي منتخب بنما كثيراً بعد الهدف، وحاولوا شن هجمات متتالية على أمل إدراك هدف التعادل، لكن المنتخب البلجيكي رد بإحراز الهدف الثاني عند الدقيقة 69، برأسية لمهاجمه «لوكاكو» بعدما استغل كرة عرضية مميزة من «كيفين دي بروين».

وفي الدقيقة 75، عاد «لوكاكو» ليحرز الهدف الثالث بعدما تسلم تمريرة مميزة من «هازارد» انفرد على إثرها بحارس بنما قبل أن يضعها من فوقه داخل الشباك.

وبهذا الفوز يحتل المنتخب البلجيكي صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط، في انتظار نتيجة مباراة تونس وإنجلترا، فيما احتل منتخب بنما المركز الأخير بدون رصيد من النقاط.

وسيلتقي المنتخب البلجيكي مع نظيره التونسي، السبت 23 يونيو/حزيران، فيما يواجه منتخب بنما منافسه الإنجليزي، الأحد 24 من نفس الشهر.

  كلمات مفتاحية

بلجيكا بنما مونديال روسيا