الاثنين 18 يونيو 2018 03:06 ص

تشهد دور السينما المصرية إقبالا جماهيريا على الأفلام الخمسة التي تعرض حاليا ضمن موسم عيد الفطر السينمائي، وجاء فى المركز الأول منفردا بفارق كبير عن جميع الأفلام فيلم «حرب كرموز» بطولة «أمير كرارة».

وحقق «حرب كرموز» في يومين ونصف اليوم نحو 12 مليون جنيه، ليبلغ ما حققه في أول ليلة عرض مساء الخميس (ليلة عيد الفطر) 866 ألف جنيه؛ وحقق الجمعة (أول أيام عيد الفطر) 5 ملايين جنيه، وليحقق السبت (ثاني أيام العيد) 6 ملايين و245 ألف جنيه، بحسب الأهرام المصرية (شبه الحكومية).

وبلغت جملة ما دفعه الجمهور لأفلام العيد الخمسة في يومين ونصف اليوم نحو 24 مليون جنيه.

وأعلنت الصفحة الرسمية للفيلم وفق أحد مواقع التواصل الاجتماعي، عن تحقيق الفيلم نجاحاً كبيراً بدور العرض المصرية، حيث حقق الفيلم أعلى إيراد يومي في تاريخ السينما، متخطياً فيلم «هروب اضطراري»، والذي ظل محتفظاً باللقب منذ طرحه العام الماضي.

وتدور أحداث الفيلم حول ضابط في الشرطة المصرية يدعى الجنرال «يوسف المصري»، ويسكن فى حي «كرموز» بالإسكندرية، وتعود أحداث الفيلم لفترة حكم الملك «فاروق»؛ قبل ثورة 1952 في وقت الاحتلال الإنجليزي لمصر، ويدخل «المصري» في معارك ويحاول إنقاذ فتاة من تعرضها للاغتصاب، بحسب موقع «مصراوي» (مصري خاص).

وجاء في المركز الثاني فيلم «ليلة هنا وسرور» بطولة «محمد إمام» وحقق في نفس الفترة نحو 7 ملايين جنيه، وجاء في المركز الثالث فيلم «قلب أمه»، وحقق 2 مليون ونصف المليون وحقق فيلم «الأبله طم طم» 2 مليون و300 ألف جنيه.

 وجاء في المركز الأخير فيلم «كارما» وحقق مليونا و400 ألف جنيه.

(الدولار الأمريكي = 17.80 جنيه مصري)

المصدر | الخليج الجديد+متابعات