مونديال 2018.. إنجلترا تحقق فوزا قاتلا أمام تونس برأسية «كين»

الاثنين 18 يونيو 2018 08:06 ص

حقق المنتخب الإنجليزي فوزاً قاتلاً على حساب نظيره التونسي، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب «فولغوغراد أرينا»، ضمن الجولة الأولى من المجموعة السابعة بكأس العالم 2018، بروسيا.

ودفع المنتخب التونسي بتشكيل من «معز حسن، دلاين برون، صيام بن يوسف، ياسين مرياح، علي معلول، إلياس السخيري، فرجاني ساسي، نعيم السليتي، أنيس البدري، فخر الدين بن يوسف، وهبي الخزري».

واختار المنتخب الإنجليزي تشكيلا مكونا من «جوردان بيكفورد، جون ستونز، كايل والكر، جاري كاهيل، كيران تيربير، آشلي يونج، جوردان هندرسون، ديلي آلي، جيسي لينجارد، هاري كين، رحيم سترلينج».

وبدأ المنتخب الإنجليزي المباراة بهجوم مكثف وهدد مرمى المنتخب التونسي في أكثر من مناسبة، وتفنن لاعبوه في إهدار الفرص، حتى جاءت الدقيقة 11 من الشوط الأول، عندما أنقذ الحارس التونسي كرة رأسية من المدافع «جون ستونز»، لتصل إلى الهدّاف «هاري كين» الذي تابعها بثقة في الشباك.

ومن هجمة مرتدة احتسب الحكم ركلة جزاء للمنتخب التونسي بعد تعرض «فخرالدين بن يوسف» لضربة بالمرفق من «كايل ووكر»، نفذها «ساسي» على يمين الحارس «جوردان بيكفورد» في الدقيقة 35.

وفي الشوط الثاني، ضغط المنتخب الإنجليزي لاستعادة تقدمه، وسط تراجع ملحوظ من المنتخب التونسي، حتى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الذائع عندما استغل «كين» كرة موجهة إليه من رأس «ماجواير» حولها برأسية في الشباك من مسافة قريبة.

وبهذا الفوز حصد منتخب إنجلترا أول 3 نقاط له واحتل بها المركز الثاني في المجموعة، بفارق الأهداف خلف منتخب بلجيكا الذي سحق بنما بنتيجة 3-0، فيما احتل منتخب تونس المركز الثالث بدون رصيد من النقاط.

وسيلتقي المنتخب البلجيكي مع نظيره التونسي، السبت 23 يونيو/حزيران، فيما يواجه منتخب بنما منافسه الإنجليزي، الأحد 24 من نفس الشهر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مونديال روسيا هاري كين إنجلترا تونس