مونديال 2018.. الفراعنة في مواجهة مصيرية أمام الدب الروسي

الثلاثاء 19 يونيو 2018 07:06 ص

يلتقي المنتخب المصري مع نظيره الروسي، الثلاثاء، على ملعب «كريستوفسكي»، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى بكأس العالم لكرة القدم 2018.

وخسر الفراعنة مواجهتهم الأولى أمام منتخب أوروغواي بهدف قاتل في الثواني الأخيرة، بينما سحق الدب الروسي في مباراة الافتتاح، المنتخب السعودي، بخماسية نظيفة.

ويدخل المنتخب المصري المباراة رافعا شعار الفوز ولا بديل عنه، من أجل الحفاظ على آماله في التأهل إلى دور الـ16، وما يزيد من معنوياته لتحقيق هدفه، استعادته لخدمات نجمه الأول، هداف ليفربول والدوري الإنجليزي «محمد صلاح»، الذي تأكد تعافيه من الإصابة التي لحقت به في نهائي دوري أبطال أوروبا.

تأمين دفاعي وهجمات مرتدة

ومع هجوم البعض على الأرجنتيني «هيكتور كوبر»، أسهم الأداء المتزن دفاعيا في وقوف البعض في صفه، وبدأ واضحا أن «كوبر» يلعب بطريقة مثالية، جعلت المصريين يملكون مدربا كبيرا يعرف كيفية استغلال لاعبيه بأفضل طريقة ممكنة، وهو ما يحسب للمدرب الذي أعاد مصر إلى كأس الأمم الأفريقية، وقادها إلى وصافة نسخة 2017.

ويعتمد «كوبر» على خطة 4-2-3-1 مع أربعة مدافعين، هم «أحمد فتحي، وعلي جبر، وأحمد حجازي، ومحمد عبد الشافي»، ولاعبي ارتكاز في الوسط، هما «محمد النني وطارق حامد»، فضلا عن صانع الألعاب «عبدالله السعيد»، والجناحين «محمد صلاح» أو بديله «عمرو وردة»، و«تريزيغيه»، وفي الهجوم «مروان محسن» الذي تعرض إلى قطع في الرباط الصليبي في كأس أفريقيا 2017.

كما تعتمد خطة «كوبر» على  التأمين الدفاعي وهجمات مرتدة، ليؤدي مباراة مغلقة، ويعتمد على مرتدات «محمد صلاح» و«رمضان صبحي».

تحدي روسي

في المقابل، حصل المنتخب الروسي على دفعة معنوية كبيرة بعدما حقق فوزا خارج التوقعات على منافسه السعودي بخماسية، لذلك فهو مصمم على بذل كفاح كبير لتحقيق انتصار جديد يضمن له التأهل إلى الدور الثاني.

وقال حارس المنتخب الروسي، «إيغور أكينفييف»: «لن نواجه تماثيل أمامنا، بل بشرا يملكون أكثر من 20 لاعبا، ولن يكون محمد صلاح فقط هو الوحيد في مواجهتنا».

التشكيل المتوقع:

منتخب روسيا: «إيجور أكينفييف، ماريو فيرنانديز، إيليا كوتيبوف، سيرجي ايجانشيفيتش، يوري جيركوف، رومان زوبنين، إيوري جازينسكي، دالير كوزاييف، أليكساندر جولوفين، دينيس تشيريشيف، فيدور سمولوف».

منتخب مصر: «محمد الشناوي، علي جبر، أحمد حجازي، احمد فتحي، محمد عبد الشافي، طارق حامد، محمد النني، محمود تريزيجيه، عبدالله السعيد، محمد صلاح، مروان محسن».

  كلمات مفتاحية

كوبر محمد صلاح الفراعنة مونديال 2018