مونديال 2018.. اليابان تواجه كولومبيا والسنغال تصطدم ببولندا

الثلاثاء 19 يونيو 2018 08:06 ص

يسدل الستار، الثلاثاء، على منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس العالم لكرة القدم 2018، في روسيا، بإقامة مباراتين ضمن المجموعة الثامنة والأخيرة، حيث يلتقي المنتخب الكولومبي مع نظيره الياباني، على ملعب «موردافيا أرينا».

ويعتزم منتخب كولومبيا تكرار الأداء المميز الذي قدمه في نهائيات عام 2014 بالبرازيل، خاصة وهم يمتلكون كل المقومات اللازمة والتي يعززها تواجد الهداف التاريخي «راداميل فالكاو» الذي سيسجّل ظهوره الأول في العرس العالمي، بعد أن حرمته الإصابة من المشاركة في النسخة الماضية.

في المقابل يسعى منتخب اليابان للثأر من خسارته على يد هذا المنتخب اللاتيني في نهائيات البرازيل بنتيجة 4-1، خاصة أنه يرى أن المشاركة السادسة توالياً، يجب أن تأتي بشيء أكبر من التأهل للدور الثاني الذي حققه مرتين من قبل عامي 2002 و2010.

 يتطلّع المدرب الجديد لليابان، «أكيرا نيشينو» لإظهار أفكاره الهجومية بغض النظر عن قوة منافسه الكولومبي، حيث تحدث في التدريبات الأخيرة بأنه يريد المخاطرة بانتهاج الهجوم من أجل إحراز الأهداف.

التشكيل المتوقع

منتخب كولومبيا: «دافيد أوسبينا؛ سانتياجو أرياس، ييري مينا، دافينسون سانشيز، جوهان موخيكا، أبيل أجيلار، كارلوس سانشيز، خوان كوادرادو، جيمس رودريجيز، لويس مورييل، راداميل فالكاو».

منتخب اليابان: «إيجي كاواشيما، هيروكي ساكاي، مايا يوشيدا، توماكي ماكينو، يوتو ناجاتومو، ماكوتو هاسيبي، جاكو شيباساكي، جينكي هاراجوتشي، كيسوكي هوندا، تاكاشي إينوي، يويا أوساكو».

وفي إطار نفس المجموعة، وعلى ملعب «أتكريت أرينا»، يعود منتخب السنغال لقص شريط مشاركته الثانية في كأس العالم بمواجهة المنتخب البولندي.

وتمكن منتخب السنغال في أول مشاركة له في النهائيات العالمية خلال دورة 2002 من التغلب على فرنسا حاملة اللقب في المباراة الأولى، وبلغ دور ربع النهائي في نهاية المطاف، قبل أن يخسر أمام منتخب تركيا بالهدف الذهبي.

ويتطلع الجيل الحالي للكرة السنغالية بقيادة نجم نادي ليفربول الإنجليزي «ساديو ماني»، لتحقيق إنجاز تاريخي جديد أو تكرار نتائج 2002.

في المقابل، يدرك منتخب بولندا خطورة أسود التيرانغا، ويأمل في تعويض إقصائه المحبط من دور الثمانية ضمن منافسات كأس الأمم الأوروبية الأخيرة، ولهذا، فإن المدرب واللاعبين يدركون الأهمية الكبيرة التي تكتسبها مواجهة السنغال.

منتخب بولندا: «فويسييتش شيسني؛ ماجي روبيش، ميتشال بازدان، يان بيدناريك، لوكاس بيتشيك؛ كاميل جروزيسكي، جاسيك جورالسكي، جرزيجورز كريتشوفياك، ساكوب بلازيكوفسكي، بيوتر زييلينسكي؛ روبرت ليفاندوفسكي».

منتخب السنغال: «خادم ندياي؛ لامين جاساما، كارا مبودجي، كاليدو كوليبالي، يوسف سابالي؛ بابا أليون ندياي، شيخو كوياتي، جانا إدريسا جويي؛ كيتا بالدي، مباي نيانج، ساديو ماني».

  كلمات مفتاحية

السنغال كولومبيا اليابان بولندا مونديال روسيا