قوات التحالف تعلن اقتراب السيطرة على مطار الحديدة

الثلاثاء 19 يونيو 2018 11:06 ص

أعلنت قوات المقاومة اليمنية المشتركة، بإسناد من التحالف العربي الذي تقوده السعودية، اليوم الثلاثاء، أن معارك مطار الحديدة دخلت آخر مراحلها الحاسمة من أجل فرض السيطرة الكاملة على المطار، في ظل معارك عنيفة تدور مع ميليشيات الحوثي.

وقطعت قوات المقاومة المشتركة الإمدادات عن ميليشيات الحوثي من الجهة الشرقية لمطار الحديدة، وفر المتمردون إثر ذلك إلى البوابة الشمالية، حسب «سكاي نيوز عربية».

وقالت القناة إن أعمدة الدخان تتصاعد من داخل المطار الحربي الواقع في مجمع مطار الحديدة، فيما حلقت مقاتلات التحالف العربي فوق المطار.

من جانبها، فخخت الميليشيات الحوثية أجزاء كبيرة من مطار الحديدة، وقصفت أحياء مدينة الحديدة المجاورة له.

وقتل أكثر من 65 من عناصر ميليشيا الحوثي في معارك مع قوات المقاومة المشتركة وغارات لمقاتلات التحالف العربي في جبهة الحديدة خلال الـ24 الساعة الماضية.

وبحسب «سكاي نيوز عربية»، دارت المعارك في محيط وأسوار مطار الحديدة وفي مناطق أخرى في المحافظة الساحلية، في حين شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات تركزت على محيط المطار وكتيبة للدفاع الجوي في الجبانة والقاعدة البحرية بالكثيب بمدينة الحديدة.

كما شن طيران التحالف العربي أكثر من 10 غارات عنيفة استهدفت مواقع وتجمعات للمتمردين في محيط مديرية زبيد بمحافظة الحديدة.

ودمرت الغارات، فجر الثلاثاء، 3 مركبات تقل مسلحين حوثيين بالقرب من قرية الشجن ببلدة الجحبا شرقي مديرية الدريهمي، فيما تواصلت المعارك باتجاه القازة والحامدية جنوبي المنطقة.

وتتواصل، منذ أسابيع، العمليات القتالية على طول الساحل الغربي لليمن باتجاه محافظة الحديدة، التي بدأت القوات اليمنية بإسناد من «التحالف العربي»، فجر الأربعاء الماضي، عملية عسكرية لتحريرها من «الحوثيين».

وتسببت المعارك في نزوح آلاف الأسر اليمنية إلى أماكن آمنة في المحافظة، وفق «الأمم المتحدة» التي تقول إن الحرب قد تؤثر على حياة أكثر من 250 ألف مواطن في المدينة.

  كلمات مفتاحية

اليمن الحوثيون مطار الحديدة التحالف العربي الحرب في اليمن معركة الحديدة