تعرف على المسافات التي سيقطعها كل منتخب في المونديال

الثلاثاء 19 يونيو 2018 02:06 ص

تصدر المنتخب المصري قائمة المنتخبات المشاركة في كأس العالم لكرة القدم 2018، من حيث المسافات التي سيقطعها كل منتخب للعب مبارياته في دور المجموعات.

وتحتضن روسيا حالياً منافسات المونديال في نسخته الـ21، ويستمر حتى 15 يوليو/تموز المقبل، وهي أكبر دولة من حيث المساحة على كوكب الأرض، مما يجعل السفر بين المباريات أكثر صعوبة مقارنة بالنسخ الماضية.

ويعسكر المنتخب المصري في مدينة غروزني بجمهورية الشيشان، وخاض مباراته الأولى أمام أوروغواي في مدينة ييكاتيرينبرغ، ويواجه منتخب روسيا في مدينة سانت بيتيرسبرغ، قبل أن يواجه منتخب السعودية في مدينة فولغوغراد.

وسلطت صحيفة «وول ستريت جورنال» الضوء على إجمالي المسافة التي سيقطعها كل منتخب في البطولة للعب مبارياته على أساس المدينة التي يعسكر فيها.

ويعد جدول مباريات منتخب مصر هو الأكثر قسوة من أي منتخب في البطولة، حيث سيقطع مسافة 5.288 ميلا، يأتي خلفه منتخب نيجيريا في المركز الثاني بـ4.286 ميلا.

ويأتي منتخب روسيا في المركز الـ29، وسيقطع مسافة بلغت 1.320 ميلا، حيث معسكره في العاصمة موسكو، ولم يضطر للسفر للعب مباراته الافتتاحية ضد المنتخب السعودي، لكن في المباراة الثانية، سيسافر في رحلة ذهابا وإيابا إلى سانت بطرسبرغ لمواجهة مصر، قبل إنهاء مرحلة المجموعات بلقاء أوروغواي في سامارا.

ويعد المنتخب الروسي منظم البطولة، ليس أخف جدول سفر، فهناك المنتخب الكولومبي في المركز الـ32 والأخير بـ761، وقبله منتخب الأرجنتيني في المركز الـ31 بـ887، ومنتخب أستراليا في المركز الـ30 بـ1.310.

واحتل المنتخب السعودي المركز الـ8 بـ3.657، وجاء شقيقه المغربي في المركز الـ17 بـ2.671، فيما احتل المنتخب التونسي المركز الـ28 بـ1.452.

وجاء المسافات التي سيقطعها كل منتخب في كأس العالم للعب مبارياته في دور المجموعات، على النحو التالي:

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مونديال روسيا منتخب مصر روسيا