أميرة سعودية تطلق حزمة من البرامج التعليمية بمصر

الثلاثاء 19 يونيو 2018 02:06 ص

أطلقت الأميرة السعودية رئيس مجلس إدارة المركز الثقافي الكندي «صيتة بنت متعب بن عبدالعزيز آل سعود»، حزمة من البرامج التعليمية في مصرمهمة، بالتعاون مع عدد من المستثمرين، وذلك ضمن التعاون بين مصر والمملكة العربية السعودية.

وقالت الأميرة السعودية إن التعليم والثقافة علي رأس أولويات المركز، وذلك من خلال إطلاق حزمة من البرامج التعليمية من شأنها الارتقاء بالفرد في العديد من المجالات، فضلا عن الاهتمام بالأطفال، وصقل مهاراتهم وتعزيز عمليات التفكير والإبداع.

بدوره، قال الممثل الشخصي للأميرة «محمد الطويل»، إن الاعتماد في رياض الأطفال على مناهج دولية معتمدة على منهج كندي مطور، وطريقة تدريس مبتكرة.

ولفت إلى أن الهدف هو «تطبيق هذه المناهج لخلق شخصية مبتكرة ومفكرة وطموحة، بالإضافة إلى عدم اعتماد هذه المناهج على الحفظ والتلقين بقدر اعتمادها على الفهم والابتكار والبحث مما يخلق جيلا جديدا قادرا على حل المشكلات والتفكير خارج الصندوق بما يخدم نفسه ووطنه».

من ناحيته قال المستشار الإعلامي للأميرة «صيتة آل سعود»، «هشام الأقرع»، إنهم في صدد التعاون والتوسع في إنشاء مجموعة من المدارس الخاصة مع العديد من المستثمرين، مؤكدا أن الهدف هو الوصول لنظام تعليمي منتظم يهدف إلي التعاون مع الدولة وحل مشكلة تكدس الفصول الدراسية.

المصدر | الخليج الجديد+ سبوتنيك

  كلمات مفتاحية

مصر السعودية العلاقات السعودية المصرية المركز الكندي محمد كوثراني