مونديال 2018: 3 لاعبين يحملون آمال السعودية أمام أوروغواي

الثلاثاء 19 يونيو 2018 03:06 ص

تترقب جماهير كرة القدم السعودية المواجهة المصيرية لمنتخب بلادهم الأول أمام نظيره الأوروغوياني، الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من مونديال روسيا.

وتلقى المنتخب السعودي خسارة قاسية ومذلة في مباراته الأولى أمام منتخب صاحب الأرض والتنظيم روسيا، بنتيجة 5-0.

ورغم ذلك ما يزال هناك أمل لصقور الأخضر في التأهل إلى دور الـ16؛ حيث يمتلك لاعبين موهوبين، ويتميّزون بالمهارات الفردية واللعب الجماعي، لكن ينقصهم الخبرة الكافية بالنظر إلى أن بلادهم غابت عن العرس العالمي منذ عام 2006.

ومن الممكن أن تكون مواجهة أوروغواي انطلاقة المنتخب السعودي الحقيقية في البطولة، وفي هذا الإطار سلط الاتحاد الدولي للعبة «الفيفا»، الضوء على 3 لاعبين سعوديين سيعتمد عليهم مدربهم الأرجنتيني «خوان أنطونيو بيتزي» لتحقيق نتيجة إيجابية أمام «لاسيليستي»، وهم كالتالي:

 «تيسير الجاسم»

يملك اللاعب المخضرم حلولاً كثيرة لتغيير مجرى المباراة في حال كان في يومه ولعب في المركز الذي يمتاز فيه خلف المهاجمين، حيث يمتاز بتمويل المهاجمين للكرات الخطيرة بالإضافة لصناعة الأهداف وتسجيلها وكذلك امتلاكه لقدم قوية دائماً يستغلها ويسدد تجاه المرمى ويشكل خطورة على الخصوم.

وأكد «الجاسم»، في تصريح خاص لموقع «الفيفا»، بأن زملائه عاقدين العزم على تحسين الصورة التي ظهر بها منتخب بلاده في افتتاح البطولة أمام منتخب روسيا، مُعتبراً أن ردّهم كلاعبين سيكون في الملعب أمام أوروغواي لإسعاد جماهيرهم.

«سالم الدوسري»

يعتبر أبرز لاعب سعودي ومحط أنظار أندية أوروبية كثيرة بعد المستويات الرائعة الذي قدمها مع منتخب بلاده بالإضافة لظهوره بمستوى جيد في الدقائق القليلة التي لعبها مع فريق فياريال الإسباني الموسم الماضي.

ويتميّز «الدوسري» بالجرأة وعدم الخوف والاختراق من العمق أو من الأطراف وعندما يكون في يومه فمن الصعوبة إيقاف خطورته كونه يعرف الوقت المناسب للظهور فيه.

«فهد المولد»

ارتبط اسمه باللحظة التاريخية للمنتخب السعودي وتأهله إلى العرس العالمي بعدما سجل هدف الفوز في مرمى المنتخب الياباني ليعود بذلك الصقور الخضر إلى العرس العالمي بعد فترة من الغياب.

ويشكل «المولد» -الذي يقدم أداءً كبيرا عندما يلعب في مركزه الأساسي على الجناح الأيمن أو كمهاجم ثان- خطورة كبرى على الخصوم، ويظل مزعجاً لدفاعاتهم نظراً لسرعته وقدرته على التصويب والتسجيل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية روسيا أوروغواي مونديال روسيا