السعودية تعلن اعتراض صاروخ باليستي في سماء «خميس مشيط»

الثلاثاء 19 يونيو 2018 04:06 ص

أعلن الدفاع الجوي السعودي اعتراض صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون، الثلاثاء، في سماء مدينة خميس مشيط، التي تتبع منطقة عسير، جنوب غربي المملكة، حسب قناة «الإخبارية» السعودية الرسمية.

من جهتها، قالت قناة «المسيرة»، الناطقة باسم الحوثيين، إن «القوة الصاروخية (التابعة للجماعة) استهدفت شركة أرامكو (للنفط) في أبها بعسير بصاروخٍ باليستيٍ من طراز بدر1».

ويأتي إطلاق الصاروخ في وقت تحتدم فيه، العمليات القتالية على طول الساحل الغربي لليمن باتجاه محافظة «الحديدة» غربي اليمن، التي بدأت القوات اليمنية بإسناد من التحالف العربي، فجر الأربعاء الماضي، عملية عسكرية لتحريرها من الحوثيين.

ونهاية مايو/أيار الماضي، أعلنت وزارة الخارجية السعودية أن «الحوثيين» أطلقوا على المملكة، 132 صاروخا و66 ألفا و298 مقذوفا، منذ بدء العمليات العسكرية للتحالف في اليمن في مارس/آذار 2015.

وتصاعدت هذه الهجمات في الأشهر الأخيرة؛ حيث استهدفت مواقع حيوية عدة في الرياض، فيما تتهم السعودية إيران بتزويد الميليشيات الحوثية بالصواريخ الباليستية، وهو ما تنفيه الأخيرة.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا بمشاركة دول عربية عدة ينفذ، منذ 26 مارس/آذار 2015، عمليات ضد مواقع الحوثيين في اليمن، دعما لقوات الرئيس «عبدربه منصور هادي».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية اليمن صاروخ باليستي خميس مشيط أرامكو أبها عسير