مونديال 2018.. اليابان تتخطى كولومبيا والسنغال تفاجئ بولندا

الثلاثاء 19 يونيو 2018 05:06 ص

استهل المنتخب الياباني مشواره في كأس العالم لكرة القدم 2018، بفوز صعب على نظيره الكولومبي، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب «موردافيا أرينا»، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثامنة.

وافتتح المنتخب الياباني النتيجة مبكراً عند الدقيقة 6 من ركلة جزاء نفذها ببراعة نجمه «شينجي كاغاوا»، بعدما عرقله «سانشيز» خلال انفراده بالمرمى الكولومبي ليشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجهه، ويكمل منتخب بلاده المباراة بعشرة لاعبين.

ورغم النقص العددي حاول منتخب كولومبيا إدراك التعادل، ولكنه احتاج الانتظار حتى الدقيقة 39، ليفتتح النتيجة عن طريق لاعبه «خوان كينتيرو»، بتسديدة من ركلة حرة ثابتة من خارج المنطقة، ولينتهي الشوط الأول كما بدأ بنتيجة التعادل.

وفي الشوط الثاني دخل منتخب اليابان مستحوذًا على الكرة، معتمدًا على الكرات الطويلة، التي فشل فيها  في ظل الدفاع القوي لكولومبيا.

وكثف اليابانيون من هجماتهم بهدف استغلال النقص العددي، إلا أن تألق الحارس الكولومبي «أوسبينا» حرمهم من ذلك في أكثر من مناسبة.

وعند الدقيقة 73، نجح «هيروكي ساكاي»، في تسجيل هدف التقدم لليابان برأسية استغلها المدافع، من ركلة ركنية، وسط خروج غير موفق لـ«أوسبينا».

واستفاق المنتخب الكولومبي وانتفض بقيادة الثنائي المرعب «فالكاو» و«خاميس رودريجيز»، إلا أن الوقت لم يسعفهم وانتهت المباراة بفوز اليابان بنتيجة 2-1.

وفي إطار نفس الجولة والمجموعة، حقق المنتخب السنغالي أو فوز لمنتخب أفريقي بمونديال 2018، وذلك على حساب منتخب بولندا، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب «أتكريت أرينا».

وخطف المنتخب السنغالي هدف التقدم في الدقيقة 37، عن طريق «تياجو كيونيك»، مدافع بولندا بالخطأ في مرماه بعدما غير اتجاه تسديدة «أدريسا جاي».

وسجل «مباي نيانغ» الهدف الثاني لمنتخب بلاده، في الدقيقة 60، مستغلا هفوة دفاعية من «جيجوش كريتشوفياك» الذي أعاد الكرة للخلف بشكل ساذج، وتقدم من الحارس البولندي «تشيزني»، ليضع الكرة في المرمى الخالي.

وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات من المنتخب البولندي من أجل العودة إلى اللقاء أسفرت عن هدف الدقيقة 86، جاء عبر رأسية «كريتشوفياك»، إلا أن ذلك لم ينقذ بلاده من الهزيمة.

واقتسم اليابان والسنغال صدارة المجموعة الثامنة برصيد 3 نقاط لكل منهما، فيما تذيل بولندا وكولومبيا الترتيب.

وستشهد الجولة الثانية من المجموعة، مواجهة بين اليابان والسنغال، وأخرى بين بولندا وكولومبيا، الأحد، 24 يونيو/حزيران الجاري.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السنغال اليابان كولومبيا بولندا مونديال روسيا