الجزائر.. اعتقال شخص أطلق حملة لرش «المتبرجات» بسائل حارق

الثلاثاء 19 يونيو 2018 05:06 ص

اعتقلت السلطات الجزائرية شخص أطلق، خلال اليومين الماضيين، حملة على مواقع التواصل الاجتماعي، تحرض على رش النساء اللواتي يرتدين لباسا غير محتشم في الشارع بحمض «الأسيد».

جاءت الحملة ردا على خروج المئات من النساء الجزائريات للجري في أغلب المحافظات الجزائرية، تضامنا مع فتاة تعرضت للضرب من طرف شخص مجهول بسبب ممارستها الرياضة في شهر رمضان (طالع المزيد).

والإثنين، قال وزير العدل الجزائري، «الطيب لوح»، إن النيابة العامة «حركت الدعوى العمومية في عدة ولايات فيما يخص دعوات العنف الموجهة ضد المرأة التي انتشرت مؤخرا في مواقع التواصل الاجتماعي».

وتابع أنّه «تمّ تحديد هوية أحد مرتكبي هذه الجرائم في إحدى الولايات وأودع السجن»، وأن التحقيق «لا يزال مستمرا لتحديد هوية باقي المروجين عن طريق الهيئة المختصة».

وصعد وزير العدل الجزائري لهجته حيال القائمين على هذه الحملات التحريضية بأقصى العقاب.

وقال بلغة صريحة وواضحة: «لا رحمة مع من يريد إرجاع الجزائر إلى سنوات التسعينيات والدمار والخراب الذي عرفته البلاد أنذاك».

ولفت إلى أن كل فئات الشعب الجزائري «ترفض العودة إلى تلك السنوات بعد كفاح كل مؤسسات المجتمع في مقدمتها الجيش الشعبي الوطني وكفاح رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة لإقناع الشعب الجزائري بميثاق السلم والمصالحة الوطنية وإعادة الاستقرار للبلاد».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الجزائر تحرش المرأة الجزائرية