الموت يغيب عددا من الفنانين وآبائهم في أسبوع واحد

الثلاثاء 19 يونيو 2018 08:06 ص

تعرض الوسط الفني في الوطن العربي، إلى صدمة كبيرة بعد وفاة 3 فنانين مصريين دفعة واحدة، كان آخرهم الممثلة «آمال فريد» التي وافتها المنية صباح الثلاثاء، بينما توفي الممثل المصري «عصام ماهر» قبل يومين، فيما يعيش 3 ممثلين آخرين لحظات صعبة، بعدما فقدوا أحد والديهم في الأيام الماضية.

«آمال فريد»

توفيت فجر الثلاثاء، الممثلة المصرية «آمال فريد» التي كانت قد دخلت العناية المركزة لمستشفى شبرا العام، مساء الإثنين، بعد تعرضها لوعكة صحية.

وولدت «آمال فريد» عام 1938، واشتهرت في شبابها بحضورها أفلام الأبيض والأسود مع كبار النجوم، وأبرزهم العندليب الأسمر «عبد الحليم حافظ»، ومثلت كبطلة أمامه في فيلمي «ليالي الحب» و«بنات اليوم».

«ماهر عصام»

وقبل يومين، فجع الوسط الفني بخبر وفاة الممثل المصري الشاب «ماهر عصام» الذي أصيب بنزيف في شريان في المخ، توفى على إثره عن عمر يناهز الـ 38 عاما.

ونعى الممثل «شريف إدريس»، وصديق الراحل، الذي كتب تدوينة عبر «فيسبوك» قائلا: «ماهر عصام تعرض لأزمة صحية منذ فترة، وكان يعاني من انفجار في شريان في المخ، ودخل المستشفى لفترة طويلة، واجتاز تلك الأزمة بنجاح، ماهر كان يشاهد مباراة مصر مع أوروغواي وتعرض لانفعالات شديدة أدت لإصابته بنزيف في المخ».

كما رثا عدد كبير من الفنانين والجمهور الممثل الشاب الذي بدأ مسيرته الفنية منذ أن كان طفلا في فيلم «النمر والأنثى» مع الممثل الكبير «عادل إمام».

«خالد البكري»

وتوفي الموسيقار الكبير «خالد البكري»، في أول أيام عيد الفطر خلال حادث سيارة على طريق القاهرة.

ويعد الراحل من أحد أهم موسيقيي القرن العشرين والذي قدم عددا من أشهر أغنيات الجيل الحديث، من بينها «أتحدى العالم» لـ«صابر الرباعي» و«نسيني الدنيا» و«الحب الكبير» لـ«راغب علامة».

وكشفت المطربة «أصالة» عن سبب وفاة «خالد البكري» مؤكدة أن الموسيقار، غادر سيارته وترك طفليه داخلها، من أجل تقديم الماء لكلب عطشان على الطريق.

ونعى الراحل عدد كبير من النجوم وبينهم «سميرة سعيد»، و«صابر الرباعي»، وغيرهم.

والدة «عباس النوري»

توفيت والدة الممثل السوري «عباس النوري»، الشهير في مسلسل «باب الحارة» بشخصية «أبوعصام»، وتدعى «شفيقة مخلوعة».

وقد شيع جثمان والدة الممثل السوري، في حي باب توما، وتم دفنها في مقبرة السيدة «زينب» بدمشق.


والد المطرب «آبو»

توفي والد المطرب المصري الشاب «أبو» صاحب أغنية «3 دقات»، «خالد محمد أبوالعينين»، وذلك بعد صراع طويل مع المرض، وتم تشييع جثمانه من مسجد «العباسي» بمحافظة بورسعيد.

والد «ناصيف زيتون»

توفي والد الفنان السوري «ناصيف زيتون»، «إلياس زيتون»، وتم تشييعه بمسقط رأسه في سوريا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر سوريا فنانين غناء شعبي وفاة تشييع دفن جنازة العيد