مدرب السعودية: تعاهدنا على الظهور بمستوى مشرف أمام أوروغواي

الثلاثاء 19 يونيو 2018 11:06 ص

أكد المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الأرجنتيني «خوان أنطونيو بيتزي»، أن مواجهة منتخب أوروغواي فرصة للظهور بشكل جيد، بعد المستوى السيئ الذي ظهر به الأخضر في مباراة الافتتاح أمام منتخب روسيا، والتي انتهت بفوز الأخير بخماسية نظيفة.

ويلتقي المنتخب السعودي مع نظيره الأوروغوياني، الأربعاء، على ملعب «روستوف أرينا»، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى بكأس العالم 2018.

وصرح «بيتزي» في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة أوروغواي: «أمامنا فرصة سانحة للظهور بصورة جيدة وتغيير الصورة السابقة التي ظهرنا عليها، نسعى للعب بصورة أفضل فظهورنا الأول لم يكن متوقعا».

وأضاف: «لم نشعر بالخوف أمس في حادثة الطائرة، ونحن نثق بالتجهيزات، وكنّا وقتها أكثر هدوء، سنلعب بكل قوة نريد أن نبرهن على قدرتنا بالفوز والمنافسة في المباراة، واثقون من قدراتنا ومهاراتنا».

وأكمل المدرب الأرجنتيني: «يجب أن نبرهن على مهاراتنا الفردية، لدينا القدرة على المنافسة، يجب أن ننافس الخصم بنفس الطاقة والحيوية المطلوبتين، المباريات تختلف من مباراة لأخرى، وطريقتنا تختلف كذلك، غدًا سنلعب أمام منتخب قوي هجوميًا، وسنعمل بشكل أفضل للخروج بنتيجة إيجابية».

واختتم قائلاً:: «تعاهدنا على الظهور بمستوى مشرّف، لعبنا مباريات ودية أمام منتخبات قوية، وظهرنا بصورة مميزة، لذا نسعى أن نبرهن أننا قادرين على فعل ذلك، أنا على ثقة أننا سنقدم غدًا نتيجة إيجابية».

ومن جانبه شدد قائد المنتخب السعودي، «تيسير الجاسم»، على صعوبة مواجهة أوروغواي، مشيراً إلى تعهده وزملائه على الظهور بشكل مشرف.

وقال «الجاسم»: «المباراة صعبة ونتطلع للظهور بصورة مميزة، نسعى لإثبات أن بمقدورنا اللعب بشكل أفضل وهمنا هو إسعاد الشعب السعودي، وصلنا روستوف وطوينا كل الصفحات، نثق أننا قادرون على الظهور بشكل أفضل، لأننا على يقين أن ما ظهرنا به أمام روسيا ليس مستوانا الحقيقي».

وأضاف: «تعودنا أن نلعب في درجات حرارة مرتفعة، ولكن هذا الأمر لن يؤثر علينا، منتخب أوروغواي لعبنا ضده ولكن الأمر الأهم لدينا أن نقاتل بصورة أكبر من أجل بلادنا».

وأردف: «عالم كرة القدم قابل لكل شيء، تعرضنا لضغوطات أكبر، يجب أن ننسى سريعًا لأن أمامنا مباراة هامة، فنحن نسعى لإسعاد الشعب السعودي».

ويدخل المنتخب السعودي مواجهة أوروغواي بهدف تحقيق الفوز وحصد نقاط المباراة كاملة، من أجل الحفاظ على آماله في التأهل إلى دور الـ16.

  كلمات مفتاحية

أوروغواي تيسير الجاسم السعودية مونديال روسيا

غضب سعودي من احتفال «سواريز» بهدف أوروغواي الأول