«ترامب» يزعم ارتباط الهجرة بالجريمة في ألمانيا.. و«ميركل» ترد

الأربعاء 20 يونيو 2018 06:06 ص

أصر الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، الثلاثاء، على أن الهجرة تتسبب بارتفاع نسب الجريمة في ألمانيا، مشككا في إحصاءات برلين الرسمية بشأن عدد الجرائم.

وقال «ترامب» عبر «تويتر» إن «الشعب الألماني ينقلب على قادته فيما يتعلق بالهجرة»، مضيفا: «نسبة الجريمة في ألمانيا ارتفعت منذ استقبال المهاجرين لكن المسؤولين الألمان لا يريدون تسجيل هذه الجرائم».

وأضاف أن «الوضع أكثر سوءا في بلدان أخرى»، داعيا الولايات المتحدة إلى عدم القيام بالأمر ذاته في وقت تواجه سياسة «عدم التساهل» التي تتبعها إدارته حيال الهجرة جدلا مع فصل السلطات أكثر من 2300 قاصر من أطفال المهاجرين غير الشرعيين عن عائلاتهم.

وردت المستشارة الألمانية «أنغيلا ميركل» على تصريحات «ترامب» قائلة: «ردي على ذلك أن وزير الداخلية الألماني عرض أخيرا الإحصاءات عن الجريمة وهي تتحدث عن نفسها».

وفي تقرير عن العام 2017 نشر في مايو/أيار الماضي، أشار وزير الداخلية الألماني «هورست سيهوفر» إلى أن عدد الهجمات الجسدية على الأفراد أو الممتلكات تراجع إلى «أدنى مستوى تاريخي منذ 1992».

وأضافت «ميركل»: «نرى هنا تطورا إيجابيا، علينا بطبيعة الحال أن نقوم دائما بالمزيد لمكافحة الجريمة، لكنها كانت فعلا أرقاما مشجعة».

ودافع «ترامب» في سلسلة تغريدات مجددا عن سياسة الهجرة التي تتبعها إدارته وباتت تلاقي انتقادات حتى في صفوف حزبه الجمهوري قائلا: «إذا لم تكن لديكم حدود فلا دولة لديكم».

ويبدو المستقبل السياسي لـ«ميركل» على المحك في ضوء مطالبة الجناح اليميني في الائتلاف الحكومي بمزيد من التشدد مع المهاجرين على الحدود.

  كلمات مفتاحية

ترامب ميركل برلين الهجرة الجريمة الشرطة الألمانية