التحالف العربي يكشف عن أسلحة إيرانية ضبطت في اليمن

الأربعاء 20 يونيو 2018 08:06 ص

كشف التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن عن أسلحة إيرانية الصنع ضبطت في اليمن، ما يثبت انتهاكات إيران، التي تزود الميليشيات الحوثية بالسلاح والتقنيات العسكرية، حسب قوله.

وتم عرض عدد من الأسلحة، التي يقول الخبراء العسكريون إنها صنعت جزئيا أو كليا في إيران، كما تم إبلاغ الأمم المتحدة بالأمر، إذ أرسلت خبراء للاطلاع على الموجودات واستعراض الأدلة التي قدمتها السعودية والإمارات.

بدوره، قال مدير المكتب التنفيذي للجنة المواد الخاضعة لرقابة الاستيراد والتصدير، «طلال الطنيجي»، إن الإمارات، والتزاما منها بالقوانين الدولية والجهود لإنهاء الحرب، أرادت أن تطلع الرأي العام على الانتهاكات وعلى استهداف المدنيين عبر زرع الألغام في المناطق والأحياء اليمنية.

أسلحة تم رصدها

وكشف ضابط في التحالف العربي عن مجموعة من الطائرات من دون طيار الخاصة بالمراقبة، من طراز «أبابيد 2»، بالإضافة إلى طائرات «راصد» و«هدهد» المماثلة لطائرات إيرانية من نوع «جمروش»، التي استخدمت التقنية ذاتها لحمل القذائف أو للمراقبة.

وتم أيضا الكشف عن قناصة تم تطويرها وتعديلها في إيران، وهي نمساوية الصنع، إضافة إلى مضاد للدروع تم تصنيعه في إيران عام 2015، مشابهة لصاروخ كورنيت الروسي الصنع.

وقسمت الألغام إلى ألغام بحرية وعبوات مبتكرة من مختلف الأشكال وغالبيتها يصعب تمييزها من قبل المدنيين، الذين غالبا ما يقعون ضحية تلك العبوات، التي يتم تفعيلها بواسطة التحكم اللاسلكي أو المستشعرات، وعدد كبير منها صنع في إيران.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

إيران الإمارات التحالف العربي اليمن