مونديال 2018.. صقور السعودية في مواجهة مصيرية أمام أوروغواي

الأربعاء 20 يونيو 2018 09:06 ص

يلتقي المنتخب السعودي مع نظيره الأوروغوياني، الأربعاء، على ملعب «روستوف أرينا»، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى بكأس العالم لكرة القدم 2018، المقامة حالياً في روسيا، وتستمر حتى 15 يوليو/تموز المقبل.

وخسر المنتخب السعودي مواجهته السابقة أمام أصحاب الأرض المنتخب الروسي بنتيجة 5-0، فيما فاز منتخب أوروغواي وبصعوبة على نظيره المصري بهدف دون مقابل.

وستكون المواجهة مصيرية وحاسمة للمنتخب السعودي إذ عليه الفوز فقط للإبقاء على حظوظه قوية لخطف إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة، أو التعادل على أقل تقدير الذي سيكون مفيداً في حال جاءت النتائج الأخرى لمصلحته.

ولم يسبق للمنتخبين أن تقابلا في تاريخ نهائيات كأس العالم، ولكن بالنظر إلى نتائجهما الأخيرة، تبدو كفة لاسيليستي أفضل بكثير، حيث يدرك أبناء أمريكا الجنوبية أن الخروج بانتصار أمام الأخضر سيمنحهم بطاقة العبور لثمن نهائي كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي.

ويأمل المنتخب السعودي في تقديم أداء جيد من شأنه أن يحسن الصورة التي ظهر بها في المباراة الافتتاحية، واضعاً نصب عينيه الحفاظ على حظوظه في التأهل.

ومن المتوقع أن يدخل مدرب المنتخب السعودي، الأرجنتيني «خوان بيتزي»، بعض التغييرات على القائمة الأساسية لمواجهة أوروغواي، خاصة بعد الانتقادات التي طالته إثر الخسارة من روسيا وهو ما اتضح خلال تحضيرات الأخضر الأخيرة بمقر إقامته في سانت بطرسبرغ ومعالجة الأخطاء التي حدثت في المباراة الأولى.

التشكيل المتوقع

منتخب أوروغواي: «فيرناندو موسليرا، جيليرمو فاريلا، خوسيه ماريا خيمينيز، دييجو جودين، مارتين كاسيريس، ناهيتان نانديز، ماتياس فيسينو، رودريجو بنتانكور، كريستيان رودريجيز، لويس سواريز وإدنسون كافاني».

منتخب السعودية: «محمد العويس، محمد البريك، أسامة هوساوي، علي آل بليهي، ياسر الشهراني، سالم الدوسري، عبدالله عطيف، سلمان الفرج، تيسير الجاسم، يحيى الشهري، فهد المولد».

والتقى المنتخب السعودي مع أوروغواي تاريخياً في مناسبتين كلاهما ودية الأولى عام 2002 ضمن استعدادات مونديال كوريا واليابان وفاز الأخضر حينها 3-2، فيما التقيا مرة أخرى في عام 2014 وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مونديال روسيا السعودية أوروغواي روسيا