مسؤول إيراني: الخطوط السعودية ستشارك في نقل حجاجنا

الأربعاء 20 يونيو 2018 10:06 ص

قال مسؤول إيراني الأربعاء، إن الخطوط الجوية السعودية ستشارك هذا العام بنقل الحجاج الإيرانيين إلى الديار المقدسة.

وأعلن مسؤول عمليات الحج في منظمة المطارات والملاحة الجوية الإيرانية «محمود رضوي» أن «أول بعثة حج إيرانية ستصل إلى السعودية في 18 يوليو/تموز المقبل، وإن آخر رحلة من الحجاج ستصل في 15 أغسطس/آب».

وأضاف أن «الخطوط الجوية السعودية والإيرانية ستنقلان الحجاج الإيرانيين إلى الديار المقدسة»، بحسب ما نقلت وكالة أنباء فارس.

وسينشط 19 مطاراً بمختلف المحافظات الإيرانية في نقل الحجاج الإيرانيين، بحسب «رضوي» مؤكدا أن «خطط نقل الحجاج هذا العام ستكون من دون تأخير في تسيير الرحلات إلى المملكة العربية السعودية».

وفي يونيو/حزيران الجاري، أعلن وزير الثقافة والإرشاد الإيراني «عباس صالحي»، عن توصل المحادثات التي أجرتها منظمة الحج الإيرانية مع المسؤولين في السعودية إلى اتفاق جديد بشأن موسم الحج المقبل، لافتا أن هذه المفاوضات اتسمت بالمرونة.

وفي 8 أبريل/نيسان الماضي، كشف ممثل المرشد الإيراني «علي خامنئي» في منظمة الحج والزيارة، عن طلب تقدمت به المنظمة إلى وزارة الحج السعودية لزيادة حصتها في موسم الحج المقبل.

ولم توفد إيران حجاجها إلى السعودية في موسم الحج الماضي، وسط اتهامات متبادلة بالتعنت في المفاوضات المتعلقة بترتيبات الحج.

وتوصلت إيران والسعودية في 16 مارس/آذار 2017 إلى اتفاق بشأن موسم الحج بعد مفاوضات استمرت عدة أيام في مدينة جدة، كما وافقت السعودية على رفع حصة إيران من الحج من 60 ألف إلى 85 ألف حاج في الموسم الماضي.

  كلمات مفتاحية

إيران الخطوط السعودية الحج الحجاج الإيرانيين العلاقات السعودية الإيرانية