إلغاء فاعلية في عرعر السعودية بسبب رقص النساء

الأربعاء 20 يونيو 2018 10:06 ص

ألغى منتزه البعيجان بمدينة عرعر السعودية، فاعلية لديها عقب رقص العديد من النساء أمام مسرح المنتزه ورفضهن تنفيذ توجيهات المشرفات والجلوس بأماكنهن.

وأكد مدير المنتزه «بدر الشمري»، أن المقطع المتداول والذي يُظهر مجموعة من النساء يتراقصن على أنغام إحدى الشيلات أمام مسرح المنتزه، فعلن ذلك بعيدًا عن أعين الرجال، حيث كانت هناك حواجز مرتفعة تفصل الرجال عن النساء، على حد قوله.


 

وقال «الشمري» إن أماكن الجلوس أمام مسرح الفعاليات كانت مجهزة بحواجز مرتفعة تفصل الرجال عن النساء، مبينًا أن المقطع الذي أثار الجدل تم تصويره من زاوية أظهرت الرجال، بينما في الواقع فإن الحاجز لم يكشف النساء على الرجال.

وأوضح أن النساء اللواتي ظهرن وهن يتراقصن من أقارب المنشد بعضهن شقيقاته وأخريات من صلة رحمه، موضحا أنه تم تصوير الفيديو خلال إحدى الفعاليات، يوم الإثنين.

وأشار إلى أن المنظِمات المتواجدات، أثناء فقرة الإنشاد، حاولن إجلاس النساء على مقاعدهن دون جدوى، لافتًا إلى أنه تم الاعتداء على المنظمات بالضرب من بعض الحاضرات.

وأكد «الشمري» أنه توجه لمقر المسرح بعد علمه بالحادثة مباشرة، وحاول هو والمنظمات مرة أخرى إيقاف النساء عن الرقص، وحين رفضن ذلك، أوقف فقرة المنشد وأطفأ أنوار المسرح.

والإثنين، أصدر العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز» أمرا ملكيا بإعفاء رئيس مجلس إدارة هيئة الترفيه السعودية «أحمد بن عقيل الخطيب» من منصبه.

ورغم أن الأمر الملكي (المفاجئ) لم يحدد سبب الإعفاء، أشارت تقارير إلى أن السبب هو عروض قدمتها فرقة روسية خلال عيد الفطر في الرياض، برعاية هيئة الترفيه، وأثارت جدلا بسبب الزي غير الملائم للعارضات الروسيات.

  كلمات مفتاحية

عرعر السعودية رقص هيئة الترفيه

رقص مختلط بجامعة سعودية خاصة على أنغام «عاش سلمان»

إعفاء رئيس هيئة الترفيه السعودية.. بين خطوة للتهدئة والاعتدال