اتحاد مراسلي الصحافة الأجنبية بإسبانيا يمنح «الجزيرة» جائزة الإبداع

الأربعاء 20 يونيو 2018 01:06 ص

منح اتحاد مراسلي الصحافة الأجنبية بإسبانيا شبكة «الجزيرة» الإعلامية جائزة الصحافة الإبداعية، تقديرا لمساهمة الشبكة في دعم حرية الصحافة في المنطقة العربية، ودورها في إيصال أخبار وصورة ما يجري في المنطقة العربية للعالم.

وتسلم مدير مكتب الجزيرة بباريس «عياش دراجي»، الجائزة في حفل خاص أقيم بالعاصمة الإسبانية، الثلاثاء.

وفي كلمة ألقاها بالحفل، قال «دراجي» إن «الجزيرة لم تحد منذ انطلاقتها عن ميثاقها المهني، ولم تزدها الأيام إلا حرصًا على عرض الآراء مهما اختلفت».

وأضاف «دراجي»: «كانت كاميراتنا شاهد العيان الحاضر لنقل الصورة الكاملة دون وسيط، ودفعنا ثمنا باهظا في سبيل ذلك. وفوز الجزيرة اليوم بهذه الجائزة المرموقة شهادة تؤكد ثباتنا على النهج الذي سلكناه من أول يوم، والتزامنا برسالتنا وقيمنا السامية».

من جهته، قال رئيس اتحاد مراسلي الصحافة الأجنبية بإسبانيا «برتران دي لاغرانج»، إن «الجزيرة ساهمت بفاعلية في تغطية الأحداث التي شهدتها المنطقة العربية، وأعضاء الاتحاد باختيارهم للشبكة للفوز بهذه الجائزة يقفون إلى جانب الجزيرة في وجه ما تتعرض له من استهداف، وصل حد مطالبة دول بإغلاقها».

ويمنح اتحاد مراسلي الصحافة الأجنبية بإسبانيا جوائزه منذ 19 عاماً، ويحضر فعالياته عدد من المراسلين والصحفيين الأجانب، ونخبة من الشخصيات البارزة في عالم السياسة والثقافة.

وحصدت تغطيات «الجزيرة» وبرامجها العام الماضي عددا كبيرا من الجوائز الدولية المرموقة، واختيرت للمنافسة على جوائز أخرى، من بينها جوائز «إيمي»، و«ويبي»، و«أف بي آي»، وجائزة مراسلي الأمم المتحدة، و«آسيان تي في»، و«آي إي بي»، وغيرها.

  كلمات مفتاحية

الجزيرة اتحاد مراسلي الصحافة الأجنبية إسبانيا المنطقة العربية جائزة الصحافة الإبداعية