مونديال 2018.. الوداع الرسمي للسعودية بالخسارة أمام أوروغواي

الأربعاء 20 يونيو 2018 05:06 ص

ودع المنتخب السعودي منافسات كأس العالم لكرة القدم 2018 رسميا، بالخسارة أمام منتخب أوروغواي، بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب «روستوف أرينا»، ضمن الجولة الثانية من المجموعة «A».

ودخل المنتخب السعودي المواجهة بتشكيل مكون من: «حراسة المرمى: محمد العويس، خط الدفاع: محمد البريك، أسامة هوساوي، علي البليهي، ياسر الشهراني، خط الوسط: عبد الله عطيف، سلمان الفرج، تيسير الجاسم، هتان باهبري، خط الهجوم: سالم الدوسري، فهد المولد».

في المقابل دفع منتخب أوروغواي بتشكيل من: «حراسة المرمى: موسليرا، خط الدفاع: فاريلا، جودين، خيمينيز، كاسيراس، خط الوسط: سانشيز، بينتاكور، فيتشينو، رودريجيز، خط الهجوم: سواريز، كافاني».

وسجل «سواريز» هدف الفوز في مرمى الأخضر عند الدقيقة 23 من عمر الشوط الأول، بعد كرة عرضية من ركلة ركنية فشل حارس المرمى السعودي «محمد العويس» في إبعادها، لتسقط أمام مهاجم أوروغواي، الذي وضعها بسهولة داخل الشباك الخالية.

ورغم الهزيمة إلا أن المنتخب السعودي ظهر بشكل مغاير عما كان عليه في مباراة روسيا التي خسرها بخماسية، حيث قدم عرضاً جيداً خاصة في الشوط الأول إلا أن خبرة لاعبي أوروغواي حسمت الفوز.

وبهذا الهدف نجح «سواريز»، في معادلة رقم مواطنه «دييغو فورلان»، الدولي السابق، في عدد الأهداف المسجلة خلال نهائيات كأس العالم، برصيد 6 أهداف، فيما يعد «أوسكار ميجويز»، هداف السيليستي في تاريخ المونديال بـ8 أهداف.

كما أصبح «سواريز» أول لاعب في تاريخ أوروغواي، يسجل هدفًا أو أكثر في 3 نسخ مختلفة للمونديال، بعدما أحرز 3 أهداف في نسخة 2010، وهدفين في 2014، وأخيرًا هدف اليوم، وهو الهداف التاريخي لمنتخب بلاده، برصيد 52 هدفًا في 100 مباراة.

وهذه هي الهزيمة الثانية توالياً للمنتخب السعودي الذي سقط في مباراة الافتتاح أمام نظيره الروسي بخماسية نظيفة، ليتأكد خروجه من المنافسة رسمياً.

ورفع منتخب أوروغواي رصيده إلى النقطة 6، واحتل المركز الثاني بفارق الأهداف خلف منتخب روسيا متصدر الترتيب، فيما احتل منتخب السعودية المركز الرابع والأخير بدون رصيد خلف شقيقه المصري الذي احتل المركز الثالث.

وفي الجولة الثالثة والأخيرة، سيلتقي أوروغواي مع روسيا لتحديد صاحب المركز الأول، فيما يواجه المنتخب السعودي نظيره المصري في مباراة نتيجتها تحصيل حاصل.

 

 

  كلمات مفتاحية

سواريز أوروغواي السعودية مونديال روسيا

غضب سعودي من احتفال «سواريز» بهدف أوروغواي الأول

«بيتزي» يشيد بأداء السعودية رغم الخروج من المونديال