«كافاني» يكشف عن توقيع «رونالدو» لـ«باريس سان جيرمان»

الأربعاء 20 يونيو 2018 05:06 ص

«نتمنى أن نربح الألقاب بقيادة كريستيانو رونالدو»، بهذه الجملة تحدث مهاجم أورغواي ونادي «باريس سان جيرمان» الفرنسي «إدينسون كافاني» لزملائه في المنتخب، مؤكدا توقيع نجم المنتخب البرتغالي ونجم «ريال مدريد» الإسباني للفريق الفرنسي.

ونقلت الصحافة الإيطالية، عن «كافاني»، حديثه لزملائه، واصفة إياه بأنه «حديث الواثق».

وسبق أن كشف النادي الباريسي، عن رغبته في تعزيز صفوفه بمزيد من نجوم الكرة القدم، حتى يحققوا الخطة التي وضعوها والفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، وأن يصبحوا قطبا جديداً منافساً للنوادي الكبرى في أوروبا.

وأفادت الصحافة الإيطالية، أن نادي «باريس سان جيرمان»، مستعد لدفع مبلغ وقدره 300 مليون يورو، كي يحصل على توقيع «رونالدو» أفضل لاعب في العالم لخمس مرات، بالإضافة إلى راتب سنوي صافٍ يبلغ 45 مليون يورو، ليصبح بذلك أغلى لاعب في العالم على الإطلاق.

وبذلك يتفوق «رونالدو» على النجم البرازيلي «نيمار دا سيلفا»، الذي انتقل إلى النادي الباريسي الصيف الماضي بنحو 222 مليون يورو.

وسيواجه نادي «باريس سان جيرمان» في صفقة «رونالدو» عقبتين أساسيتين؛ الأولى هي قانون الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في اللعب النظيف، خاصة أن النادي الباريسي قد تمت تبرئته قبل أسابيع من من قضية عدم احترام قواعد اللعب المالي النظيف، بعد التعاقدات التي أجرتها إدارة النادي الباريسي مع كل من البرازيلي «نيمار» والفرنسي «كيليان مبامبي» في الصيف الماضي، وطالبته بضرورة بيع بعض اللاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وتكمن العقبة الثانية في إدارة نادي «ريال مدريد» الإسباني، التي ترفض التفريط بالنجم «رونالدو»، الذي ساهم في قيادة الميرينغي إلى التتويج في بطولة دوري أبطال أوروبا خلال السنوات الخمس الماضية، بالإضافة إلى الأرباح التي يحققها «الملكي» جراء تعاقد الشركات الإعلانية مع النجم البرتغالي. 

  كلمات مفتاحية

كافاني رونالدو ريال مدريد باريس سان جيرمان نيمار انتقال