وزير الدفاع التونسي ينفي وجود انقلاب في البلاد

الأربعاء 20 يونيو 2018 06:06 ص

نفى وزير الدفاع التونسي «عبدالكريم الزبيدي»، الأربعاء، وجود أي تخطيط لانقلاب في البلاد.

وقال «الزبيدي» في تصريحات له عقب افتتاحه معرضا لصور توثق مهام وعمليات للجيش التونسي، بمناسبة الذكرى الـ62 لتأسيس الجيش: «لا يوجد انقلاب.. لا ولن يكون هناك انقلابات في تونس».

وأضاف أن «الحديث في هذه الفترة عن انقلاب، محض فزاعات وتخويفات، تخرج في كل مناسبة بهدف الاصطياد في المياه العكرة، وتشويه الأجواء الموجودة، خاصة ونحن في فترة الموسم السياحي».

وتابع: «رواية الانقلاب أقاويل خاوية، ويجب على التونسيين الافتخار بالمؤسستين الأمنية والعسكرية والمحافظة عليهما»، داعيا الشعب إلى عدم الانسياق وراء «الفزاعات» التي من شأنها التأثير على الموسم السياحي في البلاد.

وكان تقرير نشره موقع «لوموند أفريك» الفرنسي، كشف تفاصيل محاولة انقلابية فاشلة في تونس بتخطيط إماراتي كانت تهدف إلى إحداث تغييرات شاملة في الحكومة التونسية.

وقال التقرير إن المخطط الإماراتي كان يتضمن عزل الرئيس التونسي «الباجي قائد السبسي»، وأن يعزى العزل لأسباب مرضية.

وأضاف أن التخطيط للمحاولة الانقلابية الفاشلة تم بقيادة وزير الداخلية التونسي المقال «لطفي براهم»، وذلك عقب لقاء سري جمعه برئيس المخابرات الإماراتية في جزيرة جربة جنوب شرق تونس، وعزا التقرير سبب الإقالة إلى هذا الاجتماع.

من جهته، نفى سفير الإمارات في تونس «سالم عيسى»، الخميس الماضي، خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر السفارة، صحة تقارير حول التخطيط لانقلاب في تونس، قائلا إن العلاقات بين البلدين جيدة.

  كلمات مفتاحية

تونس انقلاب تونس وزير الدفاع التونسي عبدالكريم الزبيدي الجيش التونسي

الجيش التونسي الأول عربيا في مؤشر النزاهة