قيادي حوثي يكذب التحالف وينشر فيديو من داخل مطار الحديدة

الأربعاء 20 يونيو 2018 08:06 ص

نفى عضو المكتب السياسي لحركة «أنصار الله» في اليمن (الحوثيين) «محمد ناصر البخيتي»، ما تم تداوله عبر وسائل الإعلام السعودية والإماراتية، من سيطرة الجيش اليمني والتحالف العربي على مطار الحديدة (غربي البلاد).

وبث «البخيتي»، مقطع فيديو، له من داخل الصالة الرئيسية للمطار وأمام بوابته، حاملا سلاحه، للرد على ما تردد حول سيطرة الجيش اليمني على المطار.

وقال في الفيديو، الذي بثه عبر صفحته بموقع «فيسبوك»، إن هذا الفيديو، يعد رسالة للشعوب العربية وللشعب اليمني من داخل مطار الحديدة، لـ«تكذيب قنوات إعلام العدوان مثل سكاي نيوز والعربية والحدث التي ادعت كذبا سيطرة قوى العدوان عليه»، حسب قوله.

 

 

وشكك ناشطون في صحة الفيديو، أو صحة توقيته، خاصة أن «البخيتي»، خلط الأيام والتواريخ، فقال في الفيديو، إنه يتحدث من أمام صالة مطار الحديدة الخميس 20 يونيو/حزيران، بينما اليوم هو الأربعاء 20 يونيو/حزيران، وليس الخميس كما قال.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت قوات التحالف العربي، رسميا، سيطرتها، على مطار الحُديدة الدولي، بعد معارك ضارية مع مقاتلي «الحوثيين».

وقال قائد قوات التحالف في الساحل الغربي لليمن، العميد الركن «عبدالسلام الشحي»: «تم اليوم تحرير مطار الحديدة بمشاركة ألوية العمالقة وبإسناد من قوات التحالف».

وأضاف في فيديو بثته وكالة الأنباء الإماراتية «وام»: «تم تطهير المطار بالكامل (من الحوثيين) والسيطرة عليه».

والثلاثاء، تمكنت القوات اليمنية بدعم من التحالف العربي بقيادة السعودية من الدخول إلى المجمع الرئيسي للمطار بعد معارك عنيفة نشبت بينها وبين «الحوثيين».

وتمثل السيطرة على مدينة الحُديدة في حال تحققت أكبر انتصار عسكري لقوات السلطة المعترف بها دوليا في مواجهة «الحوثيين» المتهمين بتلقي الدعم من إيران، منذ استعادة هذه القوات خمس محافظات من أيدي «الحوثيين» في 2015، وتبعد مدينة الحديدة نحو 230 كم عن صنعاء.

ويسيطر المسلحون «الحوثيون» المتهمون بتلقي دعم إيراني، على محافظات بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر/أيلول 2014.

ومنذ عام 2015، ينفذ التحالف بقيادة السعودية، عمليات عسكرية في اليمن دعما للقوات الحكومية، في مواجهة المسلحين «الحوثيين».

  كلمات مفتاحية

الحديدة الحرب في اليمن الحوثيين أنصار الله فيديو مطار الحديدة