مونديال 2018.. فرنسا والدنمارك تبحثان عن بطاقة التأهل

الخميس 21 يونيو 2018 11:06 ص

تنطلق منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة في مونديال روسيا، بمباراة تجمع فرنسا وبيرو، على ملعب «إكاتيريتبيرغ أرينا»، في مواجهة قد تكون حاسمة في تحديد مصير المنتخبين معاً.

ويملك المنتخب الفرنسي فرصة سانحة لحجز تذكرة العبور إلى مرحلة خروج المغلوب في حال الفوز، فيما تحتاج بيرو إلى نقطة على الأقل لتجنب الخروج المبكر من كأس العالم.

وافتتح منتخب فرنسا مشواره بالفوز 2-1 على أستراليا، لكن لم يكن الأداء مقنعاً، ويدرك أنه يجب عليه الآن رفع الإيقاع من أجل التغلب على منتخب بيروفي متعطش لتحقيق نتيجة إيجابية.

في المقابل، يسود الاعتقاد في أوساط الجماهير البيروفية بأن منتخبها يستحق مزيداً من الحظ بعد خسارته المفاجئة 1-0 أمام الدنمارك في أول مباراة له في كأس العالم بعد 36 عاماً من الغياب، ولعل توتر البداية قد زال الآن، ولكن الضغط لا يزال ملقى على ممثل أمريكا الجنوبية الذي لم يعد أمامه سوى هامش ضئيل للخطأ ضد خصم من المستوى الرفيع.

التشكيل المتوقع

منتخب فرنسا: «هوجو لوريس؛ بينجامين بافار، سامويل أومتيتي، رفاييل فاران، لوكاس هيرنانديز، بلايز ماتويدي، نجولو كانتي، بول بوجبا، أنطوان جريزمان، كيليان مبابي، أوليفييه جيرو».

منتخب بيرو: «بيدرو جاليسي؛ لويس أدفينكولا، ألبرتو رودريجيز، كريستيان راموس، ميجيل تراوكو، بيدرو أكينو، يوشيمار يوتون؛ إيديسون فلوريس، أندريه كاريو، جيفرسون فارفان. باولو جيريرو».

لقاء فرنسا وأستراليا

وفي إطار نفس المجموعة، وعلى ملعب «كوسموس أرينا»، يلتقي المنتخب الدنماركي مع نظيره الأسترالي، في مواجهة ستكون مشتعلة بين دولتين يجمعهما تاريخ كروي مشهود له، وعازمتين على كتابة صفحات جديدة وناجحة في تاريخهما الكروي.

وسيكون العبء ملقى على كاهل منتخب أستراليا الذي يتوجب أن يحصد النقاط بعد أن سقط أمام المنتخب الفرنسي بنتيجة 2-1 في مباراته الافتتاحية، بينما سيكون دافع الدنمارك حصد ثلاث نقاط لضمان بطاقة العبور للأدوار المقبلة.

ويتجه المنتخب الدنماركي إلى هذه الموقعة وهو شبه متيقن أن الفوز يعني بلوغ الأدوار الإقصائية، لكن المؤكد هو أن المنتخب الأسترالي سيُلاقي صعوبة جمّة في اقتحام دفاعات الدنماركيين الذين حافظوا على شباكهم ساكنة في خمس مباريات متتالية.

التشكيل المتوقع

منتخب الدنمارك: «كاسبر شمايكل؛ يينس ستريجر لارسن، أندرياس كرايستنسن، سيمون كيار، هنريك دالسجارد، لاسي شوني، توماس ديلاني، كريستيان إركسن، بيوني سيستو، نيكولاي يورجنسن، يوسف بولسن».

منتخب أستراليا: «ماثيو ريان؛ عزيز بيهيتش، ترينت ساينسبيري، مارك ميليجان، جوشوا ريسدون، آرون موي، توم روجيتش، مايل جيديناك، روبي كروز، تومي يوريتش، ماثيو ليكي».

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فرنسا الدنمارك بيرو أستراليا مونديال روسيا