7 أرقام مميزة شهدتها مباراة السعودية وأوروغواي

الخميس 21 يونيو 2018 11:06 ص

نجح منتخب أوروغواي في حسم بطاقة التأهل إلى دور الـ16 بكأس العالم لكرة القدم 2018، بالفوز على منتخب السعودية بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب «روستوف أرينا»، ضمن الجولة الثانية من المجموعة «A».

وسجل «سواريز» هدف الفوز في مرمى الأخضر عند الدقيقة 23 من عمر الشوط الأول، بعد كرة عرضية من ركلة ركنية فشل حارس المرمى السعودي «محمد العويس» في إبعادها، لتسقط أمام مهاجم أوروغواي، الذي وضعها بسهولة داخل الشباك الخالية.

ورفع منتخب أوروغواي رصيده إلى النقطة 6، واحتل المركز الثاني بفارق الأهداف خلف منتخب روسيا متصدر الترتيب، فيما احتل منتخب السعودية المركز الرابع والأخير بدون رصيد خلف شقيقه المصري الذي احتل المركز الثالث.

شهدت مباراة السعودية وأوروغواي تحقيق 7 أرقام مميزة وكان نصيب الأسد منها لصالح الهداف «لويس سواريز»، نستعرضها فيما يلي:

دخل «سواريز» النادي المئوي الدولي بعدما خاض المباراة رقم 100 له مع منتخب أوروغواي.

بات «سواريز» أول لاعب في تاريخ أوروغواي يسجل هدفا أو أكثر في 3 نسخ مختلفة للمونديال، بعدما أحرز 3 أهداف في نسخة 2010، وهدفين في 2014، ثم هدفه في مرمى السعودية في 2018.

عزز «سواريز» رصيده كهداف تاريخي لأوروغواي برصيد 52 هدفا.

عادل «سواريز» رقم مواطنه «دييغو فورلان»، الدولي السابق، في عدد الأهداف المسجلة خلال نهائيات كأس العالم برصيد 6 أهداف لكل منهما، بفارق هدفين خلف «أوسكار ميجويز».

لأول مرة منذ 1954 يفوز أوروغواي في أول مباراتين له في كأس العالم.

عادل «فرناندو موسليرا» حارس مرمى أوروغواي، الرقم التاريخي المسجل بإسم «لاديسلاو مازوركيفيتش» في تاريخ نهائيات كأس العالم بخوضه 13 مباراة في كأس العالم.

عادل أوروغواي رقمه السابق الذي حققه بنسخة 2014 بالبرازيل، وصل بفوزه على السعودية إلى الانتصار الثامن بكأس العالم بنتيجة 1-0.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية أوروغواي مونديال روسيا بيتزي