أحدهم يرجح كفة «البلدوزر».. 5 اختلافات بين هدفي «صلاح» و«عبدالغني»

الخميس 21 يونيو 2018 01:06 ص

نجح نجم منتخب مصر، «محمد صلاح» في تحطيم أسطورة عمرها 28 عاماً، بعدما أحرز أول هدف لبلاده في كأس العالم لكرة القدم منذ نسخة عام 1990 في إيطاليا، والتي شهدت تسجيل هدف وحيد للفراعنة عن طريق «مجدي عبدالغني» في مرمى منتخب هولندا.

وتمكن «صلاح» من إحراز هدف لصالح الفراعنة في شباك منتخب روسيا، من ركلة جزاء، في المباراة التي انتهت بفوز الأخير بنتيجة 3-1، على ملعب «كريستوفسكى»، في الجولة الثانية من المجموعة «A»، بكأس العالم 2018.

وتعرض «صلاح» لعرقلة من الروسي «رومان زوبنين»، ليحتسب الحكم ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء، لكن تقنية حكم الفيديو المساعد «VAR» أنصفت المصريين، وأثبتت أحقيتهم في ركلة جزاء سجل منها نجم ليفربول هدفاً.

وفي هذا الإطار هناك 5 اختلافات بين هدفي «صلاح» و«عبدالغني»، هي كالتالي:

  1. سجل «عبدالغني» هدفه في مرمى هولندا بالقدم اليمنى بينما سجل «صلاح» هدفه في روسيا بالقدم اليسرى.
  2. سدد «عبدالغني» الكرة على يمين حارس المرمى الهولندي بينما سدد «صلاح» على يسار حارس روسيا.
  3. هدف «عبدالغني» كان في المرمى الأيسر لمقصورة ملعب «باليرمو»، بينما كان هدف «صلاح» في المرمى الأيسر لمقصورة ملعب «كريستوفيسكي».
  4. جاء هدف «عبدالغني» عند الدقيقة 83 عمر مباراة مصر وهولندا، بينما جاء هدف «صلاح» في الدقيقة 73 من عمر مباراة الفراعنة أمام روسيا.
  5. هدف «عبدالغني» أدرك التعادل للمنتخب المصري في لقاء هولندا، بينما هدف «صلاح» كان بمثابة هدف شرفي في هزيمة بالثلاثة على يد روسيا، وهي النقطة التي تجعل هدف «البلدوزر» ذا قيمة أكبر من هدف نجم ليفربول.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مجدي عبدالغني محمد صلاح مونديال روسيا