الأردن وفلسطين يحذران من الانسداد السياسي ويطالبان بحل الدولتين

الخميس 21 يونيو 2018 02:06 ص

حذر الجانبان الأردني والفلسطيني من تبعات استمرار الانسداد السياسي، وأكدا أن المنطقة لن تنعم بالأمن والاستقرار والسلام الشامل من دون التوصل لحل عادل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي يلبي الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وخصوصا حقه في الحرية والدولة على ترابهم الوطني.

جاء ذلك خلال لقاء جمع وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني «أيمن الصفدي» ومدير دائرة المخابرات العامة اللواء «عدنان الجندي»، مع الدكتور «صائب عريقات» أمين سر اللجنة التنفيذية لـ«منظمة التحرير الفلسطينية» ورئيس جهاز المخابرات الفلسطيني اللواء «ماجد فرج» في إطار عملية تنسيق المواقف والتحركات المستمرة بين المملكة وفلسطين للتعامل مع المستجدات المرتبطة بالقضية الفلسطينية تنفيذا لتوجيهات قيادتي البلدين.

وأكد الطرفان خلال الاجتماع الذي جرى، أمس الأربعاء، أن حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو/حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، هو السبيل الوحيد لحل الصراع وتحقيق السلام الشامل والعادل.

وطالبا المجتمع الدولي بالتحرك بشكل فوري وفاعل لإيجاد أفق سياسي للتوصل لحل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ولوقف الممارسات الإسرائيلية الأحادية التي تقوض هذا الحل.

وأطلع الجانب الأردني نظيره الفلسطيني على اتصالات وتحركات المملكة التي يقودها الملك «عبدالله الثاني» لإسناد الفلسطينيين ولكسر الانسداد السياسي وفق أسس تطلق جهدا فاعلا لتحقيق حل الدولتين وتلبية جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وخلال اللقاء استعرض الجانبان المستجدات المرتبطة بجهود حل الصراع، واتفقا على إدامة التواصل والتنسيق.

  كلمات مفتاحية

الأردن فلسطين إسرائيل القدس الصفدي عريقات الصراع الفلسطيني الإسرائيلي