تشييع أكبر معمر أزهري.. عاصر 3 ملوك وجميع رؤساء مصر

الخميس 21 يونيو 2018 06:06 ص

شيعت مصر، اليوم الخميس، جنازة الشيخ «معوض عوض إبراهيم»، أكبر المعمرين الأزهريين، الذي توفي عن عمر ناهز 106 أعوام.

وأكد مفتي الجمهورية في مصر «شوقي علام» في بيان له أن الفقيد الراحل قضى حياته في رحاب الأزهر الشريف، وتخرج على يديه العشرات من كبار العلماء من مختلف دول العالم، فضلا عن المئات من طلبة العلم.

وأضاف أن الشيخ «معوض عوض إبراهيم»، كان له الأثر الواضح طوال حياته على كل من حوله، وقد أثرى المكتبة الإسلامية بمصنفات ومؤلفات في مختلف المجالات الشرعية، وكذلك في مجال الأدب والشعر فضلا عن كتاباته ومقالاته التي كتبها في مختلف الصحف والمجلات طيلة حياته العملية.

ونعى شيخ الأزهر «أحمد الطيب»، الشيخ «معوض عوض إبراهيم»، ونوه الأزهر بما قدمه الراحل الكبير، منذ تخرجه في كلية أصول الدين قبل نحو 79عامًا، من عطاء مشهود وعلم وافر، كان خلاله مثالًا للعالم والفقيه الأزهري، بعلمه وفكره الوسطي المعتدل.

ونعى مستشار شيخ الأزهر «محمد عبدالسلام»، الشيخ «معوض»، وقال في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «أكبر معمر أزهري في مصر ينتقل إلى جوار ربه عن عمر يناهز 106 أعوام .. أنعي بمزيد من الرضا بقضاء الله وقدره عالما أزهريا جليلا ومربيا فاضلا.. فضيلة الشيخ معوض عوض إبراهيم، أسنّ معمر أزهري في مصر، عن عمر ناهز ست سنوات بعد المئة».

  كلمات مفتاحية

معمر أزهري الطيب الأزهر مصر محمد كوثراني