«ترامب» يلتقي العاهل الأردني الإثنين المقبل لبحث «صفقة القرن»

الخميس 21 يونيو 2018 06:06 ص

قال البيت الأبيض، في بيان، الخميس، إن الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، سيستقبل العاهل الأردني الملك «عبدالله الثاني»، في واشنطن، الإثنين المقبل.

وأضاف البيان: «يتطلع ترامب إلى تأكيد روابط الصداقة بين الولايات المتحدة والأردن، سيناقش الزعيمان القضايا التي تهم الجانبين بما في ذلك الإرهاب والتهديد الذي تمثله إيران والأزمة في سوريا والعمل تجاه سلام دائم بين الإسرائيليين والفلسطينيين»، بحسب «رويترز».

وتأتي الزيارة بعد أيام من لقاء العاهل الأردني، ومسؤولين أمريكيين لبحث آليات التعاون بين البلدين خاصة في المجالات العسكرية والدفاعية، وآخر التطورات بالمنطقة.

واجتمع الملك «عبدالله الثاني» مع وكيل وزارة الدفاع الأمريكية للشؤون السياسية «جون روود»، وقائد القيادة المركزية الأمريكية الفريق أول «جوزيف فوتيل»، ووفد مرافق لهما في قصر الحسينية بالعاصمة عمان، أمس الأربعاء.

وجاء اجتماع الوفد الأمريكي مع العاهل الأردني، بعد ساعات من زيارة للمملكة أجراها «غاريد كوشنر» كبير مستشاري «ترامب»، والمبعوث الخاص للاتفاقيات الدولية «جيسون غرينبلات»، لبحث ما يعرف بـ«صفقة القرن».

و«صفقة القرن» هي خطة تعمل عليها إدارة الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، لمعالجة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، عبر إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات، بما فيها وضع مدينة القدس الشرقية، تمهيدًا لقيام تحالف إقليمي تشارك فيه دول عربية و(إسرائيل)، لمواجهة الرافضين لسياسات واشنطن وتل أبيب.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

دونالد ترامب الأردن عبد الله الثاني صفقة القرن العلاقات الأمريكية الأردنية