البرازيل تبحث عن فوزها الأول أمام كوستاريكا في مونديال 2018

الجمعة 22 يونيو 2018 10:06 ص

يلتقي المنتخب البرازيلي مع نظيره الكوستاريكي، الجمعة، على ملعب «كريستوفسكي»، في افتتاح منافسات الجولة الثانية من المجموعة «E»، بكأس العالم لكرة القدم 2018، المقامة حالياً في روسيا، وتستمر حتى 15 يوليو/تموز المقبل.

ولم تحقق كتيبة السيليساو في بداية المشوار في روسيا 2018 ما كان متوقعاً منها، بعدما سقطت في فخ التعادل مع منتخب سويسرا بنتيجة 1-1.

ارتفعت معنويات المنتخب البرازيلي مؤخراً مع الأخبار التي نقلت مشاركة نجمه الأول «نيمار» في التدريب بعد أن عانى من بعض الألم في كاحله.

ويتوجب على المنتخب البرازيلي الآن أن يُدرك حجم الخطورة بعد التعادل مع سويسرا، خاصة أن منتخب كوستاريكا قد يشكل خصماً عالي التنظيم على المستوى الدفاعي، ولكن الأمل كبير بأن يتمكن السيليساو من التحكم بإيقاع المباراة أكثر.

في المقابل يسعى منتخب كوستاريكا لتكرار الإنجاز التاريخي بالوصول إلى ربع النهائي في نسخة 2014، بعدما خسر بشكل مشرف مباراته الأولى أمام صربيا بعد ركلة حرة.

وسيكون منتخب كوستاريكا على دراية بخصمه القوي كبير الكرة اللاتينية، ولكن المباراة ستكون صعبة، وما يزيد صعوبة المهمة هو أن المنتخب البرازيلي يبحث عن فوزه الأول، لكن ما يصبّ في صالح نجوم كوستاريكا هو أنهم لطالما تألقوا أمام المنتخبات القوية، وأثبتوا أنهم ليسوا لقمة سائغة في فم الكبار.

التشكيل المتوقع

منتخب البرازيل: «أليسون؛ دانيلو، تياجو سيلفا، ميراندا، مارسيلو؛ كاسيميرو، باولينيو؛ فيليب كوتينيو، نيمار؛ جابريال جيسوس».

منتخب كوستاريكا: «كيلور نافاس؛ فرانشيسكو كالفو، أوسكار درواتي، جوني أكوستا، جيانكارلو جونزاليز، كريستيان جامبوا، سيلسو بورخيس، دافيد جوزمان، برايان رويز، جوهان فينيجاس، ماركو أورينا».

وفي إطار نفس المجموعة، يلتقي منتخبان يلعبان كرة قدم جميلة ويملكان ثقة عالية في قدراتهما في مواجهة أوروبية خالصة، بين صربيا وسويسرا، على ملعب «كالينغراد».

في حال الفوز على سويسرا، سيتأهل منتخب صربيا إلى مراحل خروج المغلوب، علماً أنه لم يصل أبداً إلى هذه المراحل، وبالتالي فإن السعي وراء تحقيق هذا الإنجاز غير المسبوق، بالإضافة إلى أنها لم تتجرّع مرارة الهزيمة سوى مرتين فقط في 13 مباراة ضد سويسرا، مما سيزيد من تحفيز اللاعبين.

في المقابل، الفوز لن يضمن لسويسرا بالضرورة تذكرة العبور للدور الثاني، ولكن حصد النقاط الثلاث سيقربها كثيراً من التأهل.

ويعرف المنتخب السويسري جيداً نقاط قوة صربيا، خاصة على مستوى اللياقة البدنية، وسيسعى لفرض إيقاع لعبه على الخصم منذ ركلة البداية.

منتخب صربيا: «فلاديمير ستويكوفيتش؛ برانيسلاف إيفانوفيتش، نيكولا ميلينكوفيتش، دوسكو توسيتش، أليكساندر كولاروف؛ نيمانيا ماتيتش، لوكا ميليفويفيتش، سيرج ميلينكوفيتش-سافيتش، دوسان تاديتش، فيليب كوستيتش؛ أليكساندر ميتروفيتش».

منتخب سويسرا: «يان سومر؛ ستيفان ليشتشتاينر، فابيان شار، مانويل أكانجي، ريكاردو رودريجيز، فالون بيهرامي، جرانيت شاكا؛ شيردان شاكيري، بليريم دزيمايلي، ستيفين زوبير؛ هيريس سيفيروفيتش».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البرازيل كوستاريكا سويسرا صربيا مونديال روسيا