البرازيل تحقق فوزا قاتلا على كوستاريكا بمونديال روسيا

الجمعة 22 يونيو 2018 02:06 ص

حقق المنتخب البرازيلي فوزه الأول بكأس العالم 2018، على حساب منتخب كوستاريكا بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب «كريستوفسكي»، ضمن الجولة الثانية من المجموعة «E».

ودفع منتخب البرازيل في بداية المباراة بتشكيل مكون من: «حراسة المرمى: أليسون باكير، خط الدفاع: فاجنر - سيلفا - ميراندا - مارسيلو، خط الوسط: كاسيميرو - باولينيو - كوتينيو، خط الهجوم: ويليان - نيمار - خيسوس».

في المقابل جاءت تشكيلة كوستاريكا كالآتي: «حراسة المرمى: نافاس، خط الدفاع: اكوستا - جونزاليز - دوراتي - أوفيدو، خط الوسط: جامبوا - بورجيس - بريان - جوزمان، خط الهجوم: أوريانا - فينيجاز».

وسيطر البرازيليون على معظم مجريات المباراة وكانوا الأخطر والأقوى، إلا أن تألق حارس ريال مدريد ومنتخب كوستاريكا، «كليو نافاس»، حرمهم من تسجيل أي هدف طوال 90 دقيقة، واضطروا للانتظار حتى الوقت بدل الضائع ليفتتح «فيليب كوتينيو» التسجيل للبرازيل عند الدقيقة 90+1، بعدما تابع  كرة رأسية من «فرمينو».

وعند الدقيقة 90+7، وضع «نيمار» بصمته بإحراز هدفه الأوّل في البطولة، عندما تابع في الشباك الخالية تمريرة متقنة من «دوجلاس كوستا».

وكانت تقنية الفيديو «VAR» حرمت منتخب البرازيل من ركلة جزاء، أمام نظيره الكوستاريكي، بعدما احتسب حكم المباراة، ركلة جزاء للسامبا، في الدقيقة 78، ولكنه احتكم لتقنية الفيديو، التي نصفت المنتخب الكوستاريكي، وألغى قراره.

وبهذا الفوز رفع المنتخب البرازيلي رصيده إلى 4 نقاط، اعتلى بهم صدارة المجموعة مؤقتاً، في انتظار نتيجة مباراة صربيا وسويسرا، في المقابل ظل المنتخب الكوستاريكي في المركز الرابع والأخير بدون نقاط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البرازيل كوستاريكا مونديال روسيا نيمار