مونديال 2018.. نيجيريا تهزم أيسلندا وتنعش آمال الأرجنتين بالتأهل

الجمعة 22 يونيو 2018 05:06 ص

أنعش المنتخب النيجيري آماله وأمال الأرجنتين في التأهل إلى دور الـ16 من كأس العالم 2018، بتحقيق فوز غالي على منتخب أيسلندا، بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب «فولغوغراد أرينا»، ضمن الجولة الثانية من المجموعة «D».

ودفع منتخب نيجيريا في بداية المباراة بتشكيل مكون من: «حراسة المرمى: أوزهو، خط الدفاع: إيكونج - أوميرو - موسيس - بالوجن، خط الوسط: ميكيل - نديدي - إيتيبو - إيدوو، خط الهجوم: إيهياناتشو - أحمد موسى».

في المقابل دفع منتخب أيسلندا بتشكيل مكون من: «حراسة المرمى: هالدرسون، خط الدفاع: سيفارسون - أرنسون - سيجوردسون - ماجنسون، خط الوسط: جيسلاسون - جانروسون - جيلفي - بيارنسون، خط الهجوم: فينابجسون - بودفارسون».

واستحوذ المنتخب النيجيري على الكرة، بشكل كبير، في الشوط الأول، لكنه عانى لبناء هجمات منظمة على المرمى الأيسلندي، ليصبح أول منتخب في المونديال، يفشل في إطلاق أي تسديدة على مرمى خصمه، في أول 45 دقيقة، منذ كوريا الجنوبية ضد الجزائر، في نسخة 2014.

وفي الوقت الذي امتلك فيه المنتخب النيجيري الكرة، كان منافسه الأيسلندي الأخطر على المرمى والأقرب لتسجيل، إلا أنه فشل أمام تألق حارس النسور الخضراء، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وافتتح المنتخب النيجيري النتيجة عن طريق نجمه «أحمد موسى»، من هجمة مرتدة في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، حيث استقبل الكرة من «فيكتور موسيس» داخل منطقة الجزاء وسجل هدفًا بطريقة رائعة.

وعند الدقيقة 74، عاد «موسى» ليحرز الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده، من مجهود فردي؛ حيث تجاوز بسرعته مدافع أيسلندا قبل أن يراوغ الحارس ويضع الكرة في الشباك. 

ودخل «موسى»، تاريخ منتخب نيجيريا وكأس العالم، بعدما بات الهداف التاريخي للنسور الخضر في المونديال، كما أنه أول نيجيري يسجل في نسختين مختلفتين من كأس العالم، بعدما أحرز هدفه الأول في نسخة 2014 بالبرازيل.

وعند الدقيقة 83، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لأيسلندا بعد استعانته بتقنية الفيديو «VAR»، إلا أن «جيلفي سيجوردسون»، نجم المنتخب الأيسلندي أضاعها؛ حيث سددها فوق العارضة.

وبهذا الفوز الغالي، رفع منتخب نيجيريا رصيده إلى 3 نقاط احتل بهم المركز الثاني خلف المنتخب الكرواتي متصدر الترتيب برصيد 6 نقاط الذي تأكد تأهله إلى دور الـ16، في المقابل احتل منتخب أيسلندا المركز الثالث برصيد نقطة واحدة وبفارق الأهداف عن الأرجنتين صاحب المركز الرابع والأخير.

وتأجلت عملية حسم هوية صاحب بطاقة التأهل الثانية، إلى موعد مباريات الجولة الثالثة التي ستجمع كرواتيا مع أيسلندا والأرجنتين مع نيجيريا.

وأصبحت حظوظ المنتخب النيجيري كبيرة في العبور لدور الـ16؛ حيث يحتاج للفوز على المنتخب الأرجنتيني في الجولة المقبلة، يوم 26 من الشهر الجاري أو حتى التعادل مع خسارة المنتخب الأيسلندي أمام نظيره الكرواتي.

في المقابل، يحتاج رفاق النجم الأرجنتيني «ميسي» للفوز على نيجيريا، مع تعثر أيسلندا أمام كرواتيا سواء بالتعادل أو الخسارة لضمان التأهل دون الدخول في حسابات فارق الأهداف.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نيجيريا أيسلندا الأرجنتين بيرو مونديال روسيا