السعودية ترفض اتهامات «يويفا» بخصوص «بي أوت كيو»

الجمعة 22 يونيو 2018 08:06 ص

أكدت وزارة الإعلام السعودية، الجمعة، رفضها التام لاتهامات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، بأن قناة «بي أو كيو» المقرصنة لحقوق مجموعة قنوات «بي إن سبورت» القطرية، تتخذ من السعودية مقراً لها.

وأصدرت بياناً رسمياً قالت فيه: «اطلعت وزارة الإعلام في المملكة على الاتهامات غير المسؤولة التي وردت في بيان صحفيٍّ صادر عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فيما يخص ما يعرف بـ(بي أوت كيو)، بعد ادعاء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بغير حق أن (بي أوت كيو) يتخذ من السعودية مقرًا له، وعليه، فإن وزارة الإعلام السعودية ترفض هذا الادعاء غير الصحيح جملًة وتفصيًلا».

وأضاف البيان: «وتدرك وزارة الإعلام أن أجهزة الاستقبال الخاصة بـ (بي أوت كيو) متاحة في عديد من الدول، بما في ذلك قطر وشرقي أوروبا، كما أن هذا البيان غير المسؤول الصادر عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يتنافى مع ما يحدث في المملكة، التي كافحت وما تزال تكافح من خلال وزارة التجارة والاستثمار، جميع أنشطة (بي أوت كيو) في البلاد دون هوادة».

ولفتت إلى أنه «على سبيل المثال لا الحصر، قامت وزارة التجارة والاستثمار السعودية بمصادرة الآلاف من أجهزة الاستقبال التي يمكن استخدامها في انتهاك حقوق الملكية الفكرية في المملكة؛ ما يؤكد أن الحكومة السعودية ملتزمة، وستظل كذلك، بحماية حقوق الملكية الفكرية داخل البلاد».

وتابع: «لقد أحيطت وزارة الإعلام السعودية علًما بأن (بي إن سبورت) ـوهي شركة تابعة لشبكة الجزيرة الإعلاميةـ هي مصدر هذا الادعاء الكاذب الذي أصدره الاتحاد الأوروبي لكرة القدم».

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

وزارة الإعلام السعودية بي إن سبورت بي أوت كيو