مونديال 2018.. تونس تواجه بلجيكا في الفرصة الأخيرة للعرب

السبت 23 يونيو 2018 01:06 ص

تترقب جماهير كرة القدم العربية بشكل عام والتونسية بصفة خاصة، المواجهة المصيرية للمنتخب التونسي أمام نظيره البلجيكي، على ملعب «أتكريت أرينا»، في افتتاح الجولة الثانية من المجموعة «G» بكأس العالم لكرة القدم 2018، بروسيا.

وبعد تحقيق فوز مقنع على بنما بثلاثية نظيفة في مباراتها الأولى، تتجه بلجيكا إلى مباراتها الثانية بأمل كبير بحجز بطاقة العبور للأدواء الإقصائية.

ويتطلّع نسور قرطاج للانتفاض بعد الهزيمة المشرفة على يد إنجلترا بنتيجة 2-1 في مباراتهم الأولى، ويعد منتخب تونس أمل العرب الوحيد بعد الخروج المبكر لمنتخبات المغرب ومصر والسعودية.

وبعد أن تبنى التونسيون خطة دفاعية كلياً في مواجهتهم أمام الأسود الثلاثة، سيكون عليهم إظهار عزيمة هجومية أكثر إن أرادوا تجاوز مرحلة المجموعات. 

ويشعر المنتخب التونسي بالتفاؤل رغم الهزيمة في الرمق الأخير أمام إنجلترا، وعمِل المدرب «نبيل معلول» على تلافي الأخطاء التي ارتكبها الفريق في اللقاء أمام إنجلترا، ويتمثل الهدف الذي وضعه نصب أعينهم بالفوز على بلجيكا.

وستكون هذه المباراة الرابعة بين كلا المنتخبين، حيث كان الفوز حليفا لكل فريق في مناسبة وحيدة، فيما حدث التعادل مرة واحدة، وفيما يلي بعض الأرقام التي تخص الفريقين قبل هذه المواجهة:

- هذه المباراة هي الثانية بين المنتخبين في كأس العالم بعد التعادل (1-1) في دور المجموعات من مونديال 2002 وكانت هذه هي النقطة الوحيدة التي حصلت عليها تونس في تلك النسخة.

-  بلجيكا لم تخسر في أي من مبارياتها الثلاث الأخيرة في بطولة كأس العالم ضد المنتخبات الأفريقية.

-  تونس لم تفز في آخر 12 مباراة من كأس العالم، وحققت ثماني هزائم وأربع تعادلات، آخر فوز جاء ضد المكسيك (3-1) في مونديال 1978 في أول مباراة له في هذه البطولة.

- منتخب بلجيكا لم يخسر أي مباراة في آخر 10 مباريات متتالية في مرحلة المجموعات من كأس العالم ، محققاً خمس انتصارات وخمس تعادلات وفاز في آخر خمس مباريات متتالية.

التشكيل المتوقع

منتخب بلجيكا: «ثيبو كورتوا؛ يان فرتونجين، ديدريك بوياتا، توبي ألديرفيريلد؛ أكسيل فيتسل، كيفين دي بروين، يانيك كاراسكو، توماس مونييه؛ دريس ميرتينس، إيدين هازار؛ روميلو لوكاكو».

منتخب تونس: «فاروق بن مصطفى؛ ياسين مرياح، صيام بن يوسف، ديلان برون، أسامة الحدادي؛ إلياس صخيري، أنيس البدري، فرجاني ساسي؛ فخر الدين بن يوسف، وهبي خزري، نعيم سليتي».

  كلمات مفتاحية

تونس بلجيكا مونديال روسيا