تنسيق فلسطيني مصري لعلاج جرحى «مسيرات العودة»

السبت 23 يونيو 2018 07:06 ص

قالت السفارة الفلسطينية في مصر إنها بدأت تواصلا مع وزراة الصحة المصرية للتنسيق فيما يتعلق بتأمين جرحى «مسيرات العودة» بقطاع غزة، الذين يتم علاجهم بقرار رئاسي في مصر.

وناقشت السفارة مع وزيرة الصحة المصرية، «هالة زايد»، ومستشار الوزيرة للحالات والطب الحرج، «شريف وديع»، لتأمين جرحى «مسيرات العودة» الذين وصلوا إلى مستشفى العريش (شمال شرق)، خلال اليومين المنصرمين، بحسب بيان السفارة.

كما أفاد البيان بأن الملحقية الطبية بالسفارة تتابع، بالتنسيق مع الصحة المصرية والأجهزة المعنية، ما يتعلق بجرحى غزة والقرار الرئاسي بفتح المستشفيات المصرية أبوابها لهم لتلقي العلاج.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، فإن الجيش الإسرائيلي قتل 118 فلسطينيا وأصاب أكثر من 13 ألف آخرين، أثناء مشاركتهم بالمسيرات السلمية قرب حدود غزة.

وفي مايو/أيار الماضي، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أن نظيرتها المصرية ستفتح مستشفياتها لاستقبال الجرحى الذين سقطوا آنذاك، جراء المجزرة الإسرائيلية على الحدود الشرقية للقطاع، خلال مشاركتهم في «مسيرات العودة».

ومنذ نهاية مارس/آذار الماضي، يشارك فلسطينيون في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين غزة وإسرائيل، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948، وهو العام الذي قامت فيه (إسرائيل) على أراضٍ فلسطينية محتلة.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

مسيرات العودة السفارة فلسطين مصر الصحة إصابات مصابين مستشفى