مونديال 2018.. تونس تودع المنافسات بخماسية قاسية أمام بلجيكا

السبت 23 يونيو 2018 02:06 ص

ودع المنتخب التونسي منافسات كأس العالم 2018، بخسارة كبيرة على يد نظيره البلجيكي، بنتيجة 5-2، في المباراة التي جمعتهما على ملعب «أتكريت أرينا»، ضمن المجموعة «G».

ودخل المنتخب التونسي المباراة بتشكيل مكون من «حراسة المرمى: فاروق بن مصطفى، خط الدفاع: علي معلول - ياسين مرياح - صيام بن يوسف - ديلان برون، خط الوسط: سيف الدين الخاوي - فيرجاني ساسي - إلياس السخيري - وهبي الخزري، خط الهجوم: فخر الدين بن يوسف - أنيس البدري».

في المقابل دفع منتخب بلجيكا بتشكيل من «حراسة المرمى: تيبو كورتوا، خط الدفاع: ألديرفيلرد - بوياتا - فيرتونخين - مونييه، خط الوسط: فيتسل - دي بروين - كاراسكو - ميرتينز، خط الهجوم: هازارد - لوكاكو».

وشهدت المباراة تواجد الملك «فيليب»، ملك بلجيكا، لدعم منتخب بلاده، برفقته نجلاه الأمير «جابرييل» والأمير «إيمانويل».

وافتتح منتخب بلجيكا التسجيل مبكرا عن طريق قائده ونجم الأول «إيدين هازارد»، عند الدقيقة 6 من ركلة جزاء غير صحيحة، بعد التحام مدافع نسور قرطاج مع نجم نادي تشيلسي الإنجليزي خارج المنطقة، واعترض لاعبو المنتخب التونسي، على احتسابها، إلا أن الحكم رفض اللجوء لتقنية الفيديو.

وهذه المرة الثانية التي يتجاهل فيها حكم بالمونديال اللجوء لتقنية الفيديو، بعد حالة لمس اليد على البرتغالي «بيبي»، في مباراته أمام المنتخب المغربي.

ويعد هدف «هازارد» الذي جاء تحديدا في الدقيقة 5 و59 ثانية هو ثاني أسرع هدف لبلجيكا في تاريخها ببطولة كأس العالم، بعد هدفها في عام 1954، عن طريق «ليبولد أنول»، في مرمى المنتخب الإنجليزي في الدقيقة 5.

وعزز «روميلو لوكاكاو»، تقدم المنتخب البلجيكي، بإحراز الهدف الثاني في مرمى تونس، عند الدقيقة 16، وبعدها بدقيقتين فقط، سجل «ديلان برون» هدف نسور قرطاج الأول.

وقبل نهاية الشوط الأول بثواني قليلة، وبالتحديد عند الدقيقة 3+45، عاد العملاق «لوكاكو» ليحرز الهدف الثاني له والثالث لمنتخب بلاده، بعدما استقبل تمريرة بينه من أحد زملائه انفرد على إثرها بالحارس التونسي قبل أن يضع الكرة بكل سهولة داخل الشباك.

وتساوى «لوكاكو» صاحب الـ4 أهداف حتى الآن في البطولة، مع البرتغالي «كريستيانو رونالدو»، في صدارة قائمة هدافي النسخة الحالية للمونديال.

كما عادل «لوكاكو»، رقم الأسطورة الأرجنتينية، «دييجو مارادونا»، بعدما أصبح أول لاعب يسجل هدفين في مباراتين متتاليتين، منذ مونديال 1986.

وعند الدقيقة 51 من الشوط الثاني أحرز «هازارد» الهدف البلجيكي الرابع في المرمى التونسي بعد مراوغة نجم البلوز، لحارس مرمى.

وعند الدقيقة 90، نجح مهاجم تشيلسي الإنجليزي «ميشي باتشواي» في إحراز الهدف الخامس لمنتخب بلجيكا، عقب نزوله كبديل في الدقيقة 68.

وفي الوقت بدل الضائع، وقبل نهاية المباراة بثواني قليلة، نجم المنتخب التونسي في تقليص الفارق بإحراز الهدف الثاني له عن طريق لاعبه «وهبي الخزري».

وبهذا الفوز الكبير رفع منتخب بلجيكا رصيده إلى 6 نقاط ضمن بهم التأهل إلى دور الـ16، فيما ظل منتخب تونس بدون رصيد من النقاط وودع المنافسات رسميا.

وتختم منافسات الجولة الثانية من المجموعة «G»، الأحد، بإقامة مباراة تجمع المنتخب الإنجليزي صاحب المركز الثاني برصيد 3 نقاط مع نظيره البنمي، صاحب المركز الثالث بدون أي نقاط.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بلجيكا تشيلسي هازارد تونس